مجلس قضاء بومرداس

تجديد أعضاء نقابة المحامين

تجديد أعضاء نقابة المحامين
حنان سالمي حنان سالمي

جرت بمجلس قضاء بومرداس، أمس، أشغال إعادة تجديد أعضاء مجلس منظمة محامي ناحية بومرداس. وحسب الأستاذ حسين أبعزيز، النقيب السابق والمترشح لعهدة جديدة في تصريح لـ"المساء، على هامش انطلاق عملية الاقتراع، أن عملية التجديد ستكون متبوعة بانتخاب نقيب المحامين بعد حوالي أسبوع.

انطلقت عملية انتخاب أعضاء مجلس منظمة محامي ناحية بومرداس، صبيحة أمس السبت، بحضور قوي للمحامين التابعين لمجلس قضاء بومرداس، ومحكمة الرويبة التي تتبع ناحية بومرداس، حسبما أوضحه الأستاذ أبعزيز حسين، مؤكدا أن هذه العملية تُكرر كل ثلاث سنوات، ضمن قانون المهنة ونظامها الداخلي، مشيرا إلى أن المجلس المراد انتخابه سيتكون من 23 مقعدا، بعد الاحتكام إلى السيد رئيس الاتحاد في هذا الجانب، من العدد الإجمالي للمحامين، بمن فيهم محامي ناحية الرويبة. دامت العملية يوما كاملا، وسجلت تنافس ثلاث قوائم، إضافة إلى قائمة حرة، بينما بلغ عدد المترشحين إجمالا 90 مترشحا.

بعد الفرز والإعلان عن الفائزين الـ23 من طرف لجنة الانتخابات، يأتي الدور بعدها على انتخاب النقيب المرتقب أن يكون بعد حوالي أسبوع من الآن، حيث ستنتظره عدة مهام تنظيمية واجتماعية، فيما أكد محدثنا أن الدور الرئيسي للنقيب، هو السهر على نظام المحامين ومصالحهم المهنية والاجتماعية، دون إغفال الجوانب التأديبية. كما لفت إلى وجود لجنة الدمغة التي تم إنشاؤها مؤخرا، المسند لها مهمة رعاية المصالح الصحية للمحامي، وكذا نظام تقاعده بالمساهمة المالية المباشرة، من خلال الرسوم المدفوعة في شكل طوابع عند رفع أي دعوى قضائية.