ساهم بها قطاع التضامن ببومرداس

توزيع 4200 حقيبة مدرسية على تلاميذ معوزين

توزيع 4200 حقيبة مدرسية على تلاميذ معوزين
  • القراءات: 650
 حنان. س حنان. س

❊ نحو فتح 7 أقسام مدمجة جديدة بعدة بلديات

خصصت مصالح التضامن الاجتماعي بولاية بومرداس، غلافا ماليا قدر بعشرة ملايين دينار لتغطية العملية التضامنية الخاصة بالحقيبة المدرسية للموسم الدراسي الجديد 2024- 2025، لاقتناء أزيد من 4 آلاف محفظة بلوازمها، سُلمت لمديرية التربية، لتوزيعها على مستحقيها من أطفال الأسر المحتاجة، فيما تعتزم المديرية فتح 7 أقسام مدمجة خلال الموسم الدراسي الجديد.

كشفت مديرية النشاط الاجتماعي عن تخصيص غلاف مالي يقدر بـ10 ملايين دينار، لتغطية أعباء اقتناء الحقائب المدرسية بلوازمها، وتوزيعها على التلاميذ المعوزين بالطورين الابتدائي والمتوسط، وكذا التلاميذ بالأقسام المدمجة، والتلاميذ المعاقين، والمصابين بطيف التوحد، المتمدرسين بالمراكز الخمسة المتخصصة لهذه الفئة بإقليم الولاية. 

ويصل عدد المحافظ المُقتناة إلى 4200 حقيبة مدرسية، منها 540 حقيبة مخصصة للأقسام الخاصة والمراكز البيداغوجية. 

وحسب الجهة، فإن الطور الابتدائي استفاد لوحده من 3 آلاف حقيبة مدرسية بلوزامها. ويتم، حاليا، التنسيق مع مديرية التربية من أجل الشروع في توزيعها على التلاميذ من الأسر المحتاجة عبر المؤسسات التربوية في الطورين الابتدائي والمتوسط.

من جهة أخرى، أحصت المديرية للموسم الدراسي الجديد، فتح 18 قسما مدمجا لصالح التلاميذ من ذوي الهمم، موزعة على بلديات بومرداس، وبودواو، وخميس الخشنة، وبرج منايل، والأربعطاش، والثنية، والناصرية، ودلس، وسي مصطفى وبلدية يسّر، علما أن بعض البلديات تحصي ما بين قسمين إلى 3 أقسام مدمجة، مثلما هو الشأن بالنسبة لبلدية الثنية التي تحصي 3 أقسام خاصة على مستوى مدرسة "علي فورصي، بينما تحصي بلدية بومرداس قسمين اثنين بمدرسة "01 نوفمبر 194"، وقسمين آخرين تحصيهما بلدية بودواو على مستوى كل من مدرسة "سي يوسف" ، ومدرسة "أحمد توهامي" . وكذلك بلدية دلس تحصي قسمين اثنين على مستوى مدرسة "قاصب رضوان" ومدرسة مراد زواتين" بسيدي المجني. وبلدية برج منايل أيضا تحصي قسمين مدمجين بمدرسة "البشير الإبراهيمي" ، أحدهما يخصَّص للزرع القوقعي، والثاني للإعاقة الذهنية والتوحد. 

وتعتزم المديرية فتح 7 أقسام مدمجة جديدة في انتظار رد مديرية التربية. وستكون هذه الأقسام تحديدا بكل من بلديات بودواو وبرج منايل بالنظر إلى الطلب الكبير المسجل على مستوى هذه المدن، فتَقرر فتح أقسام خاصة إضافية لاستيعاب الطلب، وكذلك على مستوى بلديات قورصو، وزموري، وجنات، وبغلية، وسدي داود وأعفير.