معسكر تحقق 93.5 ٪ من برنامجها

ربط 1015 مستثمرة فلاحية بالكهرباء

ربط 1015 مستثمرة فلاحية بالكهرباء
  • القراءات: 321
 ع. ياسين ع. ياسين

أعلن مدير المصالح الفلاحية بمعسكر، جبيري محمد الأمين، أن عدد المستثمرات الفلاحية التي تم ربطها بشبكة الكهرباء عبر مختلف بلديات الولاية، بلغ 1015، من أصل 1085 مستثمرة معنية بالعملية، محققا بذلك نسبة إنجاز قدرها 93.55٪.
أوضح السيد جبيري، أن الغلاف المالي المخصص لهذه العملية الهامة، بلغ أكثر من ملياري دينار وخمسمائة وتسعة وعشرين مليون دينار جزائري (2.529.763.870,00 دج)، وأكد أن 58٪ من هذا المبلغ، تمت مخالصته حتى الآن.
أضاف السيد جبيري، أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود مستمرة لرفع المردود الفلاحي في الولاية، حيث أسفرت العملية عن تغطية مساحة قدرها 14160 هكتار من الأراضي الفلاحية بشبكة الكهرباء، وهي العملية من شأنها تحسين الإنتاج الزراعي، من خلال تمكين الفلاحين من استخدام تقنيات الري الحديثة والمعدات الزراعية الكهربائية، مما يساهم في زيادة الإنتاج وتقليل التكاليف.
في سياق متصل، أشار والي معسكر، فريد محمدي، خلال زيارة وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، للولاية، يوم الإثنين الفاتح جويلية، إلى ضرورة توسيع هذه المبادرة لتشمل مزيدا من المستثمرات الفلاحية، وأوضح أن هناك قائمة إضافية تضم ما لا يقل عن 1500 مستثمرة فلاحية أخرى، عبر تراب الولاية، بحاجة إلى الربط بالكهرباء، وهو ما حظي بموافقة مبدئية من الوزير شرفة.