المقاطعة الإدارية للحراش

سباق مع الزمن لتجهيز الهياكل التربوية

سباق مع الزمن لتجهيز الهياكل التربوية
  • القراءات: 274
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

أعطى الوالي المنتدب لمقاطعة الحراش، عبد الوهاب زيني، تعليماته لإنهاء أشغال المشاريع التربوية في آجالها المحددة، واستقبال التلاميذ خلال الموسم الدراسي المقبل، داعيا في نفس الوقت، إلى التكفل بتلبية كل احتياجات الأسرة التربوية، وسد العجز المسجل ببعض المدارس، سواء تعلق الأمر بالإطعام أو النقل أو التجهيزات أو أقسام التوسعة، لضمان دخول مدرسي ناجح بكل المقاييس.

في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل، وبغرض معاينة جاهزية الهياكل التربوية لاستقبال التلاميذ خلال الموسم الدراسي 2025/2024، قام الوالي المنتدب عبد الوهاب زيني، مؤخرا، بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التربوية المتواجدة ببلديات المقاطعة الإدارية. فعاين أشغال تهيئة مدرسة "17 أكتوبر"، إضافة إلى مدى تقدم أشغال مشروع إنجاز مجمع مدرسي صنف "د" لتعويض مدرسة "جمعة لحسن"، حيث أمر بالإسراع في وتيرة الإنجاز واحترام نوعية الأشغال.
وتفقد الولي المنتدب ببلدية بوروبة، مدارس "مولود فرعون"، "محمد جكنون"، و«قويزي السعيد" ببلدية بوروبة، وتابع عروضا تقنية قدمتها مكاتب الدراسات المكلفة بأشغال تهيئة وتجديد القاعات والساحات ودورات المياه بهذه المؤسسات التربوية، كما وقف ببلدية الحراش، على مدى تقدم أشغال التهيئة بكل من مدرسة "أحمد محلول" ومدرسة "عبد الحميد طاطا"، وشدد على ضرورة استكمال جميع الأشغال قبل بداية الدخول المدرسي.
أما ببلدية وادي السمار، فوقف عبد الوهاب زيني، على أشغال تهيئة مدخل مدرسة "الإخوة خالفي"، وتابع مدى تنفيذ التعليمات المسداة خلال زياراته السابقة للمشروع، كما قام بزيارة تفقدية لمدرسة "علي موساوي"، ووقف على تقدم إنجاز تسقيفة  بمدخلها وملعب بالساحة.
كما وجه المسؤول جملة من التعليمات بضرورة مواصلة بذل المجهودات المتعلقة بالتكفل اليومي بالمحيط البيئي، مع مواصلة رفع الردوم والنفايات الصلبة وإعداد برنامج خاص بالتدخلات اليومية من طرف المؤسسة الولائية المعنية والمصالح البلدية، ومضاعفة الجهود خلال فترة الصيف، خاصة المتعلقة بغسل الطرق والساحات العامة، ومواصلة عمليات الكنس اليومي، إلى جانب تنظيم حملة استدراكية بأحياء البلديات التابعة للمقاطعة.
ورافق عبد الوهاب زيني، خلال زيارته نواب رؤساء المجالس الشعبية لبلديات المقاطعة الإدارية، وأمناءها العامين، رؤساء الأقسام الفرعية للأشغال العمومية، التجهيزات العمومية، والتعمير، رؤساء وحدات الحراش للمؤسسات الولائية وإطارات من المقاطعة الإدارية والبلديات.