كلية هندسة الطرائق بقسنطينة

منح ألف وحدة محلول كحولي للمستشفيات

منح ألف وحدة محلول كحولي للمستشفيات
  • القراءات: 737
زبير. ز زبير. ز

بادرت كلية هندسة الطرائق بجامعة "صالح بوبنيدر" بقسنطينة، بتوزيع كمية من المحلول الكحولي المعقم، تقدر بحوالي 1000 وحدة، تم صنعها بمخابرها على عدد من المؤسسات الاستشفائية بالولاية؛ في خطوة لدعم الجهود المبذولة من طرف الأطقم الطبية، والرامية إلى مجابهة انتشار فيروس كوفيد 19.

أعلن البروفيسور أحمد بوراس، رئيس جامعة قسنطينة 3، عن صنع هذه المحاليل المعقمة بمبادرة من مجموعة من أساتذة وطلبة كلية هندسة الطرائق، حيث تم توزيعها على 3 دفعات على المؤسسات الاستشفائية، استفاد من الدفعة الأولى المستشفى الجامعي ببلدية ديدوش مراد (المستشفى العسكري سابقا). أما الدفعة الثانية من المحلول الكحولي المستعمل في تعقيم الأيدي لتجنب انتشار الفيروسات، فقد تم إرسالها إلى المركز الاستشفائي الجامعي "الحكيم بن باديس" بقسنطينة، على أن يكون جزء معتبر من الدفعة الثالثة موجها إلى نفس المؤسسة الاستشفائية، التي تستقبل عددا كبيرا من الزوار يوميا، وستوجه بقية الكمية نحو مستشفى المدينة الجديدة علي منجلي.

واستقبلت مخابر كلية علم الطرائق بقسنطينة، طلبية من بعض المؤسسات الصغيرة التي تعمل بالتنسيق مع وكالة القرض المصغر، والتي قامت بإنتاج الكمامات الطبية، من أجل تعقيمها، حيث أكد رئيس جامعة قسنطينة 3، أن الكلية جاهزة بما تملكه من تجهيزات للتعقيم، لدعم هذه المبادرة الحسنة.