شرطة العمران بالبويرة

إحصاء 20 مخالفة في مجال البيئة

  • القراءات: 304
 ف.ن ف.ن

أحصت وحدة شرطة العمران وحماية البيئة، بأمن ولاية البويرة، خلال شهر سبتمبر 2024، في إطار مجهودات الشرطة في الحفاظ على البيئة،  20 مخالفة، منها 12 مخالفة تتعلق بإنجاز بناء بدون رخصة، ومخالفة واحدة تتعلق برمي وإهمال النفايات المنزلية أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من قبل الهيئات المعنية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، بالتنسيق مع المصالح المعنية والنيابة المحلية.

وفي نفس السياق، أحصت نفس المصالح، 7 مخالفات متعلقة بالنظافة والصحة العمومية، منها 4 مخالفات تتعلق بإعاقة استعمال الطريق والأماكن العمومية، و 3 مخالفات تتعلق بالذبح خارج المذابح (دون إجراء الرقابة البيطرية قبل وبعد الذبح).

وفي إطار محاربة ظاهرة التجارة غير الشرعية، قامت عناصر الشرطة التابعة لوحدة شرطة العمران وحماية البيئة، خلال شهر سبتمبر الماضي، بحجز 160 كلغ من الخضر، وإتلاف  360 كلغ من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري .

تجدر الإشارة، الى أن شرطة العمران وحماية البيئة بالبويرة، تعمل على التصدي لكل المظاهر السلبية المؤثرة على الأطر المعيشية للمواطن وراحته، وتشكل مساسا بالبيئة والنظافة والصحة العمومية. كما تقوم نفس المصالح، بالتنسيق مع جميع الشركاء، بالسهر على تطبيق القوانين والتنظيمات في مجال العمران وحماية البيئة، ومد يد المساعدة في إطار النصوص المنظمة لتدخلاتها، بالإضافة إلى العمل الوقائي المرتكز على الحملات التحسيسية والتوعوية، بالتنسيق مع الفاعلين في مجال البيئة والصحة العمومية.

 

1401 عملية شرطية في سبتمبر المنقضي

 

وفي إطار مكافحة الجريمة بشتى أشكالها، قامت مصالح أمن ولاية البويرة بتنفيذ 1401 عملية شُرَطِية خلال شهر سبتمبر 2024، منها 17 عملية مشتركة مع مصالح الدرك الوطني، استهدفت الأحياء السكنية، الساحات العمومية ، الأسواق، محطات الحافلات والسكك الحديدية، حيث تم تسخير القوة البشرية المؤهلة، وكذا الإمكانيات المادية اللاّزمة.وأسفرت هذه العمليات الشُرَطِية، عن مراقبة 22578 شخصا، فيما تم إنجاز ملفات قضائية في حق 368 شخص تمت إحالتهم أمام الجهات القضائية، لتورطهم في عدة قضايا، منهم 306 أشخاص متورطين في قضايا الحيازة قصد الاستهلاك للكيف المعالج والمؤثرات العقلية، و62 شخص متورط في قضايا حمل أسلحة بيضاء محظور، تم تقديم أمام الجهات القضائية.

كما تم توقيف خلال هذه المداهمات الشُرَطية، 169 شخص مبحوث عنهم ومحل أوامر قضائية، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، كما تمت مراقبة 19856 مركبة باستعمال تقنيات ةوسائل تكنولوجية حديثة.

وتسعى مصالح أمن الولاية، من خلال هاته العمليات الشُرطية، إلى التصدي لكل المظاهر السلبية التي تؤثر على الإطار المعيشي للموطنين وراحتهم، وتشكل مساسا بالأشخاص و وممتلكاتهم، من خلال السهر على تطبيق القوانين والتنظيمات على المخالفين، مع وضع حد لكل أشكال الجريمة بالولاية.

وإيمانا بدور المواطن في المعادلة الأمنية، يذكّر أمن الولاية المواطنين، بالأرقام الخضراء، (48-15) - (104)، وخط النجدة 17 وكذا تطبيقة ألو شرطة الموضوعة تحت تصرفهم 24/24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، للتبليغ عن أي حادثة أو شخص مشبوه أو لطلب التدخل والمساعدة.

 

...وتوقيف أربعيني يروّج المؤثرات العقلية

 

وفي إطار مكافحة جرائم المخدرات والمؤثرات العقلية، واستغلالا لمعلومات توصلت إليها فرقة مكافحة الجرائم الكبرى، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبويرة، مفادها ترويج المؤثرات العقلية من قبل أربعيني يعمل كحارس ليلي بإحدى ورشات البناء، وبناء، على ذلك، تم تسطير خطة أمنية للإطاحة به، حيث قامت عناصر الفرقة بمداهمة البناية وتوقيف المشتبه فيه.

وخلال عملية التفتيش للبناية، تم العثور بمكان مبيت الحارس، على 23 مشطا من دواء "بريغابالين 300ملغ"، بإجمالي 345 كبسولة ومبلغ مالي.

بعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة.