البيض

الإطاحة بشبكة تروج المهلوسات

  • القراءات: 251
ق. م ق. م

تمكن أفراد الدرك الوطني بولاية البيض، مؤخرا، من الإطاحة بشبكة إجرامية مكونة من ثلاثة أشخاص، وحجز 1137 كبسولة مهلوسة، حسبما أستفيد لدى ذات المصالح.
ذكر ذات المصدر، أن العملية تمت على إثر معلومات مؤكدة، مفادها تمرير كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة على متن دراجات نارية ببلدية بريزينة، ليتم وضع نقطة مراقبة مشتركة بين أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببريزينة، وفرقة الجمارك لذات الجماعة المحلية على مستوى الطريق البلدي غير مصنف، الرابط بين بلديتي الأبيض سيدي الشيخ وبريزينة.
وقد تم رصد وتوقيف الدراجتين الناريتين، وسمح تفتيشهما بالعثور على 1137 كبسولة مهلوسة من نوع "بريغبالين" أجنبية الصنع، كما جرى توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم في القضية.
وبعد استكمال التحقيق في القضية، سيتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البيض، من أجل جناية تكوين جماعة أشرار، قصد الإعداد لجناية وجناية تهريب مواد صيدلانية ذات صنع أجنبي، ومؤثرات عقلية على درجة من الخطورة بشكل يهدد الأمن والاقتصاد الوطنيين والصحة العمومية، وجنحة حيازة ونقل مواد صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقلية ومواد مخدرة، وجنحة التهريب بوسيلة نقل وفقا لذات المصدر.

قافلة تضامنية مع أرامل وأيتام بشار

انطلقت من ولاية البيض، نهاية الأسبوع، قافلة تضامنية لفائدة عائلات الأرامل والأيتام المتضررين من الفيضانات الأخيرة، التي شهدتها ولاية بشار. وقد أشرف والي البيض، نور الدين بلعريبي، بمعية السلطات المحلية، على انطلاق هذه القافلة التضامنية المنظمة بمبادرة من طرف الجمعية الخيرية "كافل اليتيم" لولاية البيض، بالتنسيق مع جمعية "كافل اليتيم" لولاية بشار، ومشاركة ومساهمة المديرية الولائية للتجارة وترقية الصادرات.
وقد ضمت القافلة مواد غذائية وأغطية وأفرشة وملابس للأطفال والكبار ومواد تنظيف وأغراض أخرى.
وأبرز رئيس المكتب الولائي لجمعية "كافل اليتيم" للبيض، عباس نورالدين، أن هذه العملية التضامنية تدخل ضمن المجهودات المبذولة من طرف الجمعية، بالتنسيق مختلف الشركاء والفاعلين، من أجل المساهمة في التخفيف ومواساة العائلات المتضررة، بما فيها عائلات الأرامل والأيتام، إثر الفيضانات الأخيرة التي شهدتها ولاية بشار.