قسنطينة

القبض على تاجري مخدرات

  • القراءات: 447
خالد حواس خالد حواس

أوقفت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الدقسي بقسنطينة، شخصين يبلغان من العمر 26 و30 سنة، لتورطهما في قضية حيازة ونقل المخدرات (كيف معالج) بطريقة غير مشروعة، بغرض البيع باستعمال مركبة ذات محرك. وتعود حيثيات القضية، حسب بيان صدر عن ذات الهيئة الأمنية، إثر عملية شرطية، تمثلت في نصب حاجز أمني مفاجئ من قبل قوات الشرطة بالزي الرسمي، على مستوى مفترق طرق حي بومرزوق، حيث لفت انتباههم مركبة مشبوهة من نوع "فيات"، كان على متنها شخصان. وبعد توقيفها وإخضاعها للمراقبة الأمنية، عُثر فوق لوحة قيادة المركبة، على مشرط جراحة عليه بقايا مادة بنية اللون، بالإضافة إلى شفرة حلاقة.

وبإخضاع سالفي الذكر للملامسة الجسدية، عُثر على قطعة صغيرة من المخدرات داخل الجيب الأيمن من سروال أحدهما، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدر بـ6100 دج، ليتم بعد التفتيش الدقيق للمركبة، العثور على صفيحتين من المخدرات (كيف معالج) بوزن 206.6 غرام، كانتا مخبأتين على أرضية المركبة في الجهة الخلفية، ليتم، بعدها، تحويل المعنيين والمحجوزات والمركبة، إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات، وفتح تحقيق في القضية. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، أُنجز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، قُدما، بموجبه، أمام النيابة المحلية.

سارق أموال المسنين في قبضة الشرطة

تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري الخارجي عين اسمارة بأمن دائرة علي منجلي بولاية قسنطينة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، متهم في قضية السرقة عن طريق النصب والاحتيال، كان يستهدف كبار السن، ويقوم بسلبهم بطاقات مالية مغناطيسية، يستخدمها في الاستيلاء على الأموال من رصيدهم.

وتعود حيثيات القضية، إلى شكوى أحد الضحايا ضد مجهول، بعد أن تم سحب كل راتبه الشهري من رصيده، لتباشر الضبطية القضائية تحقيقها بنشر الأبحاث والتحريات، التي مكنت من الوصول إلى تحديد هوية مشتبه فيه، باستغلال كاميرا مراقبة الموزع الآلي، الذي تم منه سحب الراتب، ليتم تفتيش مسكن المعني، واسترجاع وصولات سحب لعدة ضحايا آخرين، منهم ضحيتان سُجلت شكواهما على مستوى أمن دائرة الخروب. كما تم حجز الملابس التي كان يرتديها خلال نصبه على شيخ طاعن في السن. الفاعل كان يستهدف ضحاياه من النساء وكبار السن، حيث يترصدهم قرب الموزعات الآلية، ويوهمهم بمساعدتهم، ليتمكن من أخذ الرقم السري الخاص بهم، أو يقوم بتصويرهم خلسة أثناء السحب، ويوثق بذلك الرقم السري، ثم يستولي على بطاقتهم المالية بطريقة احتيالية، ثم يسلبهم مبالغ مالية من رصيدهم. المعني تم تقديمه أمام النيابة المحلية بمحكمة الخروب الابتدائية، عن تهمة النصب والاحتيال والسرقة.