غليزان

القبض على ثلاثة تجار مهلوسات

  • القراءات: 244
ن. واضح ن. واضح

تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية غليزان، من توقيف 3 أشخاص، وحجز 480 كبسولة من المؤثرات العقلية.
وسُجلت العملية خلال قيام عناصر الفرقة بدوريات على مستوى أحد أحياء مدينة غليزان، الذين لفت انتباههم حركة مشبوهة من ثلاثة أشخاص، ليتم التقرب منهم، وتوقيفهم. وبعد تمشيط مكان تواجدهم تم ضبط وحجز 480 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع "بريغابالين"، كانت داخل كيس بلاستيكي.
وبعد استيفاء الإجراءات القانونية قُدم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية بمحكمة غليزان، عن قضية حيازة مؤثرات عقلية بغرض البيع.

سارقو محتويات المنازل في قبضة الشرطة

أوقف عناصر مصالح الأمن الحضري الرابع بولاية غليزان، 3 أشخاص، من بينهم قاصران، تورطوا في قضية تكوين جمعية أشرار؛ بغرض الإعداد لجنحة السرقة ليلا بواسطة شخصين أو أكثر، و التسلق، والكسر.  وتمت العملية على إثر بلاغ تلقته مصالح أمن ولاية غليزان في حدود الساعة منتصف الليل عبر الرقم الأخضر 1548، مفاده وجود أشخاص مشتبه فيهم فوق سطح مسكن، يقومون بمحاولة السرقة على مستوى أحد أحياء مدينة غليزان. وبعد اتخاذ كل التدابير الأمنية تنقّل عناصر الشرطة إلى عين المكان، ليتم توقيف شخص فوق سطح مسكن الضحية، فيما تم توقيف شريكيه داخل فناء المسكن، متلبسَين بمحاولة عملية سرقة المسكن، مع حجز سلاح أبيض محظور من الصنف السادس (خنجر)، فيما أُنجز ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم، قُدموا، بموجبه، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان.

الإطاحة بشبكة بيع وشراء العملات الأجنبية

تمكنت عناصر الدرك الوطني بغليزان، من الإطاحة بشبكة إجرامية متكونة من أربعة أشخاص، مختصة في بيع وشراء وتداول العملات الأجنبية بطريقة غير شرعية. وحجزوا أزيد من 84 ألف أورو ومبالغ أخرى، حسبما عُلم من المجموعة الإقليمية لذات السلك الأمني. وذكرت خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات المجموعة، أن العملية قامت بها مؤخرا، فصيلة الطريق السيار شرق - غرب بوادي ارهيو، إثر توقيف سيارة سياحية بمركز المراقبة الثابت.

وخلال عملية تفتيش عُثر بحوزة صاحب السيارة على مبلغ مالي بالعملة الصعبة والعملة الوطنية، فتم توقيفه، وتسليمه لمصلحة البحث والتحري بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني لغليزان، لاستكمال التحقيق، أضاف ذات المصدر.
وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع وكيل الجمهورية بمحكمة وادي ارهيو وفتح تحقيق، تم تفكيك شبكة متكونة من أربعة أشخاص، أحدهم في حالة فرار، وحجز 9 ملايين دج، و84520 يورو، و9105 دولار أمريكي، و52640 ريال سعودي، و 7940 جنيه إسترليني، و28845 ليرة، و2000 دينار ليبي. كما مكنت هذه العملية النوعية من حجز 5 آلات لعد النقود، ومركبة سياحية، بالإضافة إلى 6 هواتف نقالة كان يستعملها أفراد الشبكة في التواصل فيما بينهم، وفق ذات المصدر،  الذي أشار إلى أنه سيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية فور الانتهاء من التحقيق معهم.