بومرداس

تفكيك شبكة إجرامية بزموري

 حنان. س حنان. س

تمكنت فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري زموري، من تفكيك جماعة أشرار مختصة في السرقات عن طريق الكسر، استهدفت المحلات التجارية والمنازل ومسجد المدينة. وتعود حيثيات القضية إلى ترسيم شكاوى من قبل الضحايا إثر تعرضهم للسرقة من قبل مجهولين.

وبعد التحري من قبل الضبطية القضائية، تمكنت من تحديد هوية الفاعلين، وتوقيف شبكة إجرامية تتكون من 9 أشخاص ينحدرون من بلدية زموري، معظمهم من ذوي السوابق العدلية، حيث قاموا بسرقة صندوق الزكاة من أحد مساجد البلدية، وسرقة المحلات التجارية، وكذا ممتلكات المواطنين، مع ضبط الأشياء المسروقة، والمتمثلة في دراجة نارية، ومواد التبغ، ومبلغ مالي، ومصباح يدوي، كانت عناصر الجماعة الإجرامية تستعمله في الإضاءة ليلا لارتكاب جرائمها، ليتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، مع تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

88 تدخلا لشرطة العمران

سجلت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة بأمن ولاية بومرداس، 88 مخالفة خلال شهر جانفي 2021. وتتمثل هذه المخالفات في 24 مخالفة في مجال العمران، و5 مخالفات في مجالات البيئة، والنظافة، والصحة العمومية، والمياه. وفي نفس السياق، سجلت الفرقة 55 مخالفة في مجال محاربة التجارة غير الشرعية، ومخالفتين تتعلقان بإنشاء حظائر غير شرعية. ح. س