سكيكدة

تلقيح مجاني ضد داء الكلب

  • القراءات: 274
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

أطلقت بلدية خناق مايون، الواقعة أقصى غرب سكيكدة، بالمصيف القلي، مؤخرا، حملة تلقيح مجانية للقطط والكلاب ضد داء الكلب، تمس مقر البلدية، بالإضافة إلى مشتة لحسن تبيسي ولعوينات، تكون متبوعة بحملة توعية وتحسيس ضد خطر الكلب.
وحسب مصالح رئيس بلدية خناق مايون، فإن الحملة تندرج في إطار إحياء اليوم العالمي لداء الكلب، الذي جاء هذه السنة، تحت شعار  "كسر حدود داء الكلب"، وثمن سكان خناق مايون المبادرة التي مست كل بلديات إقليم الولاية، لاسيما أنه سبق لهم وأن ناشدوا مصالح البلدية، للشروع في القضاء على الكلاب الضالة، خصوصا على مستوى الأحياء والتجمعات السكنية، أين يكثر عددها ليلا، ما يعرض حياة السكان للخطر، خاصة الأطفال وكبار السن.

حملة للحد من انتشار حمى "غرب النيل"

في سياق مخطط عمل مكتب حفظ الصحة المشترك ما بين البلديات، ضمن الإجراءات الوقائية المتخذة، للحد من انتشار حمى "غرب النيل"، سطرت بلدية خناق مايون برنامجا يخص بالأساس، رش الأحياء بالمبيدات الحشرية وتنقية مجاري المياه والوديان، مع استعمال الجير، مع تنقية الأحياء من الحشائش، إلى جانب تنظيم حملة إعلامية تحسيسية حول الداء.

إيداع صاحب مخمرة غير شرعية السجن

تمكنت الفرقة المتحركة للشرطة القضائية بأمن دائرة عين قشرة، غرب سكيكدة، بالمصيف القلي، أول أمس، من توقيف شخص أنشأ مخمرة لبيع المشروبات الكحولية بطريقة غير مشروعة، في إحدى المناطق الغابية والمعزولة بالمنطقة، مع حجزها 350 وحدة من المشروبات الكحولية وأسلحة بيضاء.
بعد إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه فيه، موضوعه حيازة سلاح أبيض من الصنف السادس، دون مبرر شرعي، وحيازة وبيع مشروبات كحولية دون رخصة، وتقديمه أمام النيابة المختصة لدى محكمة تمالوس، أمرت بإيداعه رهن الحبس المؤقت.