الشلف

توقيف شبكة إجرامية وحجز 109 قرص مهلوس

  • القراءات: 240
 م.عبد الكريم    م.عبد الكريم  

تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية ببن سونة بولاية الشلف، في إطار مكافحة جرائم ترويج المواد المخدرة في أوساط الشباب، من شل نشاط شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمهلوسات، وحجز كمية من المؤثرات العقلية. وتتكون هذه الشبكة من 3 أفراد، من بين عناصرها فتاة (27 سنة)، وامرأة (38 سنة)، وشاب يبلغ من العمر 19 سنة، تمت الإطاحة بهم من قبل عناصر الفرقة بعد الاستغلال الميداني الفعال لمعلومات عن نشاطهم الإجرامي عبر محور بلديتي الشلف والشطية. وأسفرت عملية ترصد تحركاتهم المشبوهة عن ضبطهم على مستوى حي البرادعي أمسية 5 أكتوبر، متلبسين بممارسة نشاطهم الإجرامي، فضُبط بحوزة الفتاة 100 قرص مهلوس من أنواع مختلفة، موجهة للترويج.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة تم استرجاع كمية أخرى قدرت بـ 9 كبسولات "بريغابالين" بعد عمليات تفتيش مساكن المشتبه فيهم القانونية، فتَبين أنهم كانوا ينشطون في مجال ترويج المهلوسات بطريقة غير شرعية، ضمن جماعة إجرامية منظمة. 

وأُنجز للمشتبه فيهم ملف جزائي عن قضية حيازة المؤثرات العقلية بغرض المتاجرة، قُدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الشلف؛ للمتابعة القضائية.

 

مواصلة العمليات الشرطية بقطاع الاختصاص

 

نفّذت قوات الشرطة بأمن دائرة أولاد بن عبد القادر بالشلف، أمسية 8 أكتوبر الجاري، عملية شرطة واسعة النطاق على مستوى قطاع اختصاصها؛ مواصلة لتنفيذ مخططها الأمني، الرامي إلى محاربة الإجرام الحضري، من خلال تكثيف العمليات الشرطية، تم خلالها استهداف عدة أماكن وبؤر مشبوهة.

وأسفرت العملية بعد مراقبة العديد من الأشخاص والمركبات بما فيها دراجات نارية، حسب ما جاء في بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الشلف، عن توقيف 4 أشخاص في عقدهم الثاني من العمر، ضُبطوا متلبسين بحيازة كميات متفاوتة من المخدرات (الكيف المعالج)، اثنان منهم بغرض الاستهلاك الشخصي، والآخران بغرض العرض على الغير قصد الاستهلاك الشخصي. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية والجزائية وفق بيان نفس الهيئة النظامية، ضد المشتبه فيهم، بالتنسيق مع النيابة المختصة.

وتسعى المصالح العملياتية للشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف، جاهدة، لمحاربة الجريمة بمختلف أشكالها في الوسط الحضري، وفقا لمخططات عمل ميدانية، ترتكز على عمليات المداهمة الفجائية لأوكار الجريمة والأماكن المشبوهة. وتهدف أساسا إلى التضييق على بؤر الانحراف ومنابع الجريمة، وبسط الأمن عبر كافة بلديات الولاية.

 

استرجاع دراجة نارية محل سرقة 

 

تمكنت فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة الزبوجة بولاية الشلف، في إطار محاربة الجرائم الماسة بالممتلكات، على إثر أبحاث وتحريات ميدانية مكثفة، من الإطاحة بثلاثة أشخاص ينشطون ضمن عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية. وجاءت عملية الإطاحة بالمشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و32 سنة، حسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الشلف، بعد التحقيقات التي باشرتها الفرقة إثر تلقي بلاغ عن سرقة دراجة نارية خلال الآونة الأخيرة. 

وأثمرت جهود عناصر الفرقة التي أطلقت تحريات وأبحاثا مكثفة، تحديد هوية الفاعلين، وتوقيفهم، مع كشف أسلوبهم الإجرامي الذي شكلوا لأجله عصابة إجرامية مختصة في السرقة باستعمال مفاتيح مصطنعة، مع محاولتهم تضليل التحقيق من خلال إتلاف جميع وثائقها، وتفكيك أجزاء الدراجة النارية، مع إخفائها بمنزل أحد المشتبه فيهم. 

وبالتنسيق الدائم مع النيابة المختصة وحنكة المصالح المحققة، تم توقيف المعنيين، واسترجاع أجزاء من الدراجة محل السرقة، التي تعرّف عليها الضحية فور مشاهدته إياها. 

وأُنجز  ضد العصابة ملف جزائي، قُدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لمحكمة تنس.

 

الإطاحة بجمعية أشرار تورّطوا في عملية حرق مركبة

 

نجحت مصالح أمن ولاية الشلف، ممثلة في فرقة مكافحة الجرائم الكبرى، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، في فك وحل ملابسات عدة قضايا إجرامية، من بينها الحرق العمدي لمركبة سياحية، والإطاحة بالعصابة الإجرامية المتكونة من ثلاثة أشخاص من بينهم قاصر، تتراوح أعمارهم ما بين 17 و32 سنة.

وتم توقيف المشتبه فيهم من ذوي السوابق العدلية عقب الشكوى التي تلقتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بخصوص حرق مركبة عمدا بحي الشارة؛ حيث مكن الاستعلام الميداني مع الأبحاث والتحريات المكثفة، من التوصل إلى الأسلوب الإجرامي المنتهج من قبل المشتبه فيهم.

وأفضى التحقيق مع الضالعين في القضية، إلى معرفة سبب إقدامهم على هذا العمل الإجرامي العائد إلى خلاف حول مستحقات مالية مع الضحية.

المشتبه فيهم أُنجز ضدهم ملفات جزائية، أحيلوا بموجبها، على الجهات القضائية المختصة بمحكمة الشلف؛ للمتابعة القضائية.