باتنة

توقيف شخص يعرض قطع اثرية للبيع

  • القراءات: 615
ع. بزاعي ع. بزاعي

أوقف عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 1 بباتنة، شخصين يبلغان من العمر 25 و30 سنة، قاما بعقد صفقة بيع لقطع أثرية بمدينة باتنة. حسبما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة. ونقلا عن نفس المصدر الأمني المحلي، فإن العملية مكنت من استرجاع 4 مصابيح زيتية أثرية يعود تاريخها للعهد الروماني بالجزائر، حسب ما افاد به تقرير الخبرة الصادر عن الجهات المختصة. وبعد استيفاء إجراءات التحقيق، تم تقديم الموقوفان أمام النيابة المحلية. 

توقيف سارق دراجة نارية

تم بناء على شكوى تقدم بها أحد المواطنين لعناصر أمن دائرة نقاوس، بباتنة، توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، تورط في سرقة دراجة نارية بجميع وثائقها بمدينة نقاوس. ونقلا عن بيان المصالح، تم توقيف المشتبه فيه بمدينة بريكة، بعدما باشرت عناصر المصلحة تحقيقاتها في القضية، وبعد تكثيف الأبحاث، تم استرجاع الدراجة النارية، واستكمال الاجراءات القانونية اللازمة في القضية.

توقيف شقيقين تورطا في سرقة منزل

أوقف عناصر الأمن الحضري الأول بحي بوعقال 3، بباتنة، على إثر دوريات قامت بها شقيقين يبلغان من العمر 32 و34 سنة مسبوقان قضائيا، مبحوث عنهما في قضية سرقة من داخل مسكن بحي سلسبيل بباتنة. ووفقا لما أفاد به بيان المصالح، تم التنسيق مع عناصر الأمن الحضري العاشر في القضية، واتخذت الاجراءات القانونية اللازمة.

توقيف سارق الأنابيب النحاسية

تم بناء على مكالمة هاتفية تلقتها عناصر الأمن الحضري الخامس، بأمن باتنة، من سكان إحدى العمارات بحي تامشيط، توقيف شخص في حالة تلبس بسرقة قطع أنابيب نحاسية من داخل حظيرة العمارات. ونقلا عن بيان المصالح الأمنية المذكورة، تم اقتياد المشتبه فيه البالغ من العمر 26 سنة الذي عثر بحوزته على كيس بلاستيكي بداخله الأنابيب النحاسية، ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حقة مع تقديمه أمام النيابة المحلية.

ضبط 19.37 غ من المخدرات

تمكنت عناصر الأمن الحضري الخارجي، وادي الماء، بباتنة، من توقيف 3 أشخاص تبلغ أعمارهم 23 سنة، من بينهم مسبوق قضائيا بمدينة مروانة، حسبما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأن باتنة. ونقلا عن المصدر الأمني المحلي، وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكن أحد المشتبه فيهم، تم العثور على 19.37 غ مخدرات، و 3 أقراص من نوعي "ريفوتريل"، و "ترامادول"، وسلاح أبيض عبارة عن سيف كبير الحجم، بالاضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 34200 دج يعتبر من عائدات الترويج. وفي سياق آخر، أوقفت عناصر أمن دائرة سقانة، شخص يبلغ من العمر 42 سنة مسبوق قضائيا، مبحوث عنه من قبل الجهات القضائية في عدة قضايا تورط فيها، منها السرقة بالتعدد، ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حق الموقوفين.

توقيف مروج مؤثرات عقلية

تمكنت عناصر الأمن الحضري الأول، بعين التوتة، بباتنة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة مسبوق قضائيا، يقوم بترويج المؤثرات العقلية بمدينة عين التوتة. ووفقا لما أفاد به بيان المصالح، تم حجز 195 قرصا من نوع "بريقابلين 300 ملغ"، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 25000 دج يعتبر من عائدات الترويج، ليتم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.