بجاية

توقيف مروّجي مهلوسات

  • القراءات: 396
الحسن حامة الحسن حامة

في قضيتين مختلفتين، أوقفت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، مؤخرا مشتبها فيهما. وحجزوا 65 قرصا مهلوسا من نوع "بريغابلين 300 ملغ".
وتعود القضية الأولى إلى ورود معلومات مفادها قيام شخص بترويج المؤثرات العقلية بمنطقة الساكت ببلدية بجاية؛ حيث تمّ مداهمة المكان، وتوقيف شخص (21 سنة) ينحدر من ولاية بجاية، عُثر بحوزته على كيس أسود به 53 قرصا مهلوسا من نوع "بريغابلين  300 ملغ" ، فتم اقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.
كما تم توقيف شخصين (25 و27 سنة) بالقرية السياحية "كابري تور" ينحدران من ولاية الجزائر، عُثر بحوزة أحدهما على 12 قرص "بريغابلين"، فاقتيد إلى مقر الفرقة، فيما تم إنجاز ملفين في القضيتين. وسيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

أوقاس.. مصادرة قنطاري "شمّة"

صادرت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية خلال الأيام الأخيرة، قنطارين من مادة الشمة ببلدية أوقاس.
وتعود وقائع القضية إلى دورية لأفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأوقاس في الطريق الوطني رقم 9 بقرية أقمون ببلدية أوقاس، الذين أوقفوا مركبة من نوع "رونو" تحمل ترقيم ولاية بجاية، كان يقودها شخص (32 سنة) ينحدر من ولاية سطيف. وبعد مراقبتها وتفتيشها عثروا على قنطارين من مادة الشمة، كانت محملة دون أيّ وثيقة تسمح له بممارسة هذا النشاط، ليتم توقيفه، واقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق؛ حيث تم إنجاز ملف في القضية، وأُرسل إلى الجهات القضائية، مع إتلاف البضاعة المحجوزة.