بومرداس

حجز قرابة 2كلغ مخدرات

حنان. س حنان. س

ضمن عمليات مختلفة لمراقبة إقليم الاختصاص ومحاصرة البؤر الإجرامية، أوقفت وحدات الدرك الوطني ببومرداس، 6 مشتبه فيهم بالمتاجرة بالكيف المعالج والأقراص المهلوسة بمختلف بلديات الولاية، مستخدمين مركباتهم الخاصة، من بينهم مسبوق قضائيا بتهمة السرقة، وآخر محل بحث بعد أمر بالقبض، مع حجز 490 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، وكمية من المخدرات (كيف معالج) قُدرت بحوالي 1.5 كلغ، كانت كلها موجهة للمتاجرة عبر إقليم الولاية.

الموقوفون اقتيدوا إلى مقر الفرق الإقليمية المختصة لمواصلة التحقيق، وتقديمهم أمام الجهات القضائية فور الانتهاء من التحقيق. 

حي الدهوس ... الدرك يعثر على الطفل المختطَف

عثرت مصالح الدرك الوطني لبومرداس، على طفل ذي تسع سنوات، كان اختُطف من حي الدهوس ببلدية بومرداس. وفي التفاصيل، تعود القضية إلى السابع فيفري الجاري، عندما تقدم مواطن يقطن بالحي، من مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببومرداس، للتبليغ عن اختفاء ابنه القاصر (9 سنوات). وعلى الفور تم تشكيل عدة دوريات وعمليات تمشيط واسعة لحي الدهوس والأحياء المجاورة باستعمال الثنائيات السينوتقنية، حيث تم رصد المشتبه فيه مختطف الطفل، الذي تم توقيفه بالسد الثابت للدرك الوطني بسيدي يحي بلدية تيجلابين، والذي كان على متن سيارة من نوع "شيري كيوكيو".

وعند التحقيق معه تم التعرف على مكان تواجد الطفل المختطَف؛ حيث عثر عليه عناصر الدرك بحي عليلقية، ليُنقل إلى مقر الفرقة، ويُسلَّم لوالديه، بينما قُدم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية.

الشهر الفارط ... معالجة 50 قضية مخدرات

عالجت مختلف الأفواج العملياتية الشرطية التابعة لأمن ولاية بومرداس العاملة في الميدان بقطاع الاختصاص، 50 قضية خلال جانفي الفارط، حجزت خلالها ما مقداره 6.597 كلغ من المخدرات من نوع الكيف المعالج القنب الهندي و1561 قرص مهلوس، تورط في هذه الجرائم 63 شخصا.

وبعد تقديم المتورطين أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، صدر في حق 23 شخصا، أمر بإيداع الحبس، مع وضع شخصين تحت الرقابة القضائية، بينما وُجه لـ 13 شخصا استدعاء مباشـر.

حاصره مواطنون ... سارق مركبة وراء القضبان

حاصرت عناصر الشرطة بمدينة بومرداس، شخصا حاول سرقة مركبة بناء على اتصال من مواطن على الخط الأخضر 48-15، للتبليغ عن محاولة سرقة أغراض بمركبة أحد المواطنين تركها مفتوحة.

ومباشرة تقدمت قوات الشرطة التابعة لمصالح الأمن الحضري الثاني التي كانت في دوريات عبر القطاع، فوجدت السارق داخل مركبة الضحية محاصَرا من طرف المواطنين، ليتم توقيفه، وتحويله إلى المصلحة رفقة الضحية، لفتح تحقيق في ملابسات القضية، بيّن أن المشتبه فيه (28 سنة) ذو سوابق عدلية. ثم قُدم أمام الجهات القضائية المختصة بتهمة محاولة السرقة من داخل مركبة في حالة تلبس بالعنف.