أمن تيزي وزو

حجز 1000 وحدة تجميل ونظافة فاسدة

  • القراءات: 440
س. زميحي س. زميحي

تمكنت مصالح الأمن الحضري الثاني التابع لأمن ولاية تيزي وزو، في إطار التدخل لمراقبة المحلات التجارية عبر عاصمة الولاية تيزي وزو، من حجز 1009 وحدة منتجات تجميل ونظافة فاسدة، وحسب بيان خلية أمن الولاية الذي تلقت "المساء" نسخة منه، فإن مصالح الأمن قامت خلال عملية مراقبة للمحلات التجارية، بحجز بمحل تجاري هذه الكمية من منتجات التجميل والنظافة الجسدية منتهية الصلاحية، فيما اتخذت الإجراءات القانونية ضد التاجر.

حريق يحوّل 6 مركبات إلى رماد

نشب، أول أمس، حريق مهول بمرأب يقع بطابق أرضي لمبنى يتواجد بقرية أث لحسن ببلدية بني يني بولاية تيزي وزو، مخلفا خسائر مادية كبيرة، وحسب بيان مصالح الحماية المدنية، كانت الساعة تشير إلى الثانية صباحا، عندما اندلع الحريق بمرأب لركن السيارات، حيث تم إخطار مصالح الحماية لواسيف التي تدخلت على جناح السرعة مدعمة بأعوان الحماية المدنية لواضية وعين الحمام، حيث تمكنوا من إخماد النيران التي تسببت في احتراق 6 مركبات كانت مركونة بالمرأب، في حين تم إنقاذ 3 مركبات كانت مركونة بالقرب من المرأب وكذا شقتين تقعان فوق المرأب، ومن حسن الحظ لم تخلف أي خسائر بشرية. تذكر. س. زميحي

سد تاقسبت: زيادة منسوب المياه بـ6 ملايين متر مكعب

ساهمت كميات الأمطار والثلوج المتساقطة على تراب ولاية تيزي وزو، في ارتفاع منسوب مياه سد تاقسبت بـ6 ملايين متر مكعب، حسبما أكده مصدر من مديرية الموارد المائية للولاية، حيث أن نسبة امتلاء المنشأة التي وصلت الأشهر الماضية إلى 15 من المائة، ارتفعت بفضل الأمطار المتساقطة الأسبوع الأول من ديسمبر لتتجاوز نسبتها 19 من المائة، والتي تعتبر نسبة جيدة والرقما مرشح للارتفاع الأيام المقبلة، على اعتبار أنه ينتظر هطول كميات كبيرة من الأمطار والثلوج، ما بين  شهر ديسمبر الجاري ومارس المقبل، حيث أن الامتلاء الكلي للسد سيكون في الربيع مع ذوبان الثلوج المتساقطة المرتفعات الجبلية.