عنابة

حجز 5910 كبسولة مهلوسة

  • القراءات: 418
سميرة عوام سميرة عوام

ضبطت فرقة مكافحة المخدرات لأمن ولاية عنابة، بحر الأسبوع المنصرم، 5910 كبسولة من المؤثرات العقلية ذات منشأ أجنبي.
حيثيات القضية تعود إلى استغلال معلومات من طرف الفرقة، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بترويج المؤثرات العقلية.ومكّنت التحريات التي باشرتها عناصر الفرقة تحت إشراف النيابة المختصة، من توقيف 3 مسبوقين قضائيا (39 و59 سنة)، وحجز 5910 كبسولة من المؤثرات العقلية ذات منشأ أجنبي، إضافة إلى مركبة تستعمل في نقل المؤثرات العقلية.
وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، قُدّم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، عن قضية القيام، بطريقة غير مشروعة، بتخزين المؤثرات العقلية، والحصول عليها قصد البيع، وتهريبها باستعمال وسيلة نقل.

الحجار..  مقتل شاب في ظروف غامضة

تلقّي شاب، أول أمس، طعنة في الصدر وأخرى في الكلية، أردته قتيلا ببلدية الحجار بعنابة.
الضحية كان متّجها إلى منزله. وقبل فتح باب مسكنه المتواجد ببلدية الحجار، هاجمه 3 مجهولين وجّهوا له طعنات قاتلة.
وقد تدخّلت مصالح الحماية المدنية لتحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الحجار.
ومن جهتها، فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا معمّقا لمعرفة ملابسات هذه الجريمة، التي اهتزّ لها سكان بلدية الحجار.

مع الإيقاع بـ5 متورّطين.. مصادرة معدات صيد المرجان ومهلوسات

خلال عمليات متفرقة، أوقفت فرقة البحث والتدخل بأمن عنابة، أول أمس، 5 أشخاص (29 و39 سنة). كما حجزوا حوالي 3110 غرام من مادة المرجان الخام، ومعدات للصيد البحري والغطس، و531 قرص مهلوس، ومبلغ مالي من العائدات الإجرامية.
وأكد بيان مصالح الأمن أنه بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، قُدّم المشتبه فيهم أمام وكلاء الجمهورية المختصين إقليميا، مع إنجاز ملفات قضائية منفصلة عن قضايا حيازة من أجل بيع مؤثرات عقلية ومخدرات بطريقة غير مشروعة، وصيد المرجان دون رخصة، وحيازة ونقل مادة المرجان دون سند قانوني.