الأكاديمية الوطنية للوقاية والأمن عبر الطرق

حملة تحسيسية بمناطق الظل

حنان س حنان س

أطلقت الأكاديمية الوطنية للوقاية والأمن عبر الطرق حملة تحسيسية وطنية حول أهمية التقيد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا باستهداف مناطق الظل، وحسب رئيس الأكاديمية عبد الرحمان شايب في اتصال بـ«المساء، أمس، فإن الحملة انطلقت، أول أمس، 29 نوفمبر وتمتد إلى غاية 29 ديسمبر 2020، والتي شرع فيها بالتوازي من ولايتي بومرداس وتيزي وزو، وزعت خلالها آلاف الكمامات والمعقمات بمناطق الظل بالولايتين، إلى جانب مطويات تحمل نصائح وإرشادات حول التعامل الجيد مع الفيروس التاجي لإبعاد خطر العدوى.

بومرداس .. 18 جريحا في 13 حادث مرور

سجلت مصالح الحماية المدنية لبومرداس خلال 48 ساعة الأخيرة، 13 حادث مرور عبر خلف 18 جريحا دون تسجيل وفيات. وحسب خلية الاتصال فإن الحصيلة الكبرى سجلت على مستوى الطريق السيار شرق غرب باتجاه ولاية الجزائر بالنقطة المسماة أولاد والي بلدية الاربعطاش، حيث سجلت 4 حوادث مرور خلفت 11 جريحا. من جهة أخرى سجلت نفس المصالح 31 نقطة تجمّع وتسرّب مياه بفعل الأمطار الأخيرة، إضافة لسقوط شجرتين في كل من برج منايل ويسر، وانجراف التربة على مستوى طريق الوطني رقم 5 بالثنية وكذا انهيار جدار منزل في تيجلابين.

شرطة تيجلابين .. الإطاحة بثلاثة تجار مخدرات

أطاحت مصالح الأمن الحضري الثالث لتيجلابين بولاية بومرداس، بثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و27 سنة يقطنون في مناطق مختلفة من الولاية، حيث حاولوا ترويج 119 قرص مهلوس وقطعة من المخدرات وسط الشباب. وبتوقيفهم تم العثور داخل السيارة على مبلغ مالي معتبر يعد من عائدات بيع السموم، مع تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

الثنية .. مروّجا المخدرات في قبضة الأمن

ألقت الضبطية القضائية لأمن دائرة الثنية بولاية بومرداس، القبض على شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 31 و 33 سنة، ينحدران من بلدية الثنية بصدد ترويج المخدرات. وذلك إثر ورود معلومات حول قيام شباب بترويج المخدرات، لتباشر فرقة الشرطة القضائية تحرياتها المعمقة تكللت بإلقاء القبض على الفاعلين اللذان ضبط بحوزتهما على كمية المخدرات قدرت بـ219.9 غ. الموقوفان قدما أمام الجهات القضائية المختصة.