تيزي وزو

سكان حي 46 مسكنا يحتجون

  • القراءات: 467
س. زميحي س. زميحي

إحتج أول أمس، سكان حي 46 مسكنا بالمدينة الجديدة لبلدية تيزي وزو أمام مقر الولاية، للتنديد بالظلم الممارس ضدهم من طرف مقاول أدرج ضمن مشروعه الطريق المؤدي إلى الحي، ما حرم القاطنين من استغلاله. وحسب بعض المحتجين، فإن الحي الذي يقطنه ضحايا الإرهاب منذ 1993، مزود بطريق يسمح للسكان باستغلاله للدخول والخروج من الحي، غير أن المقاول عمد مؤخرا إلى بناء سكنات، مستغلا بذلك الطريق وهو ما حرم مستعمليه منه، حيث رفع السكان الانشغال للبلدية التي وعدت بإيفاد لجنة للموقع لكن "المير" لم يوف بوعوده، فيما أكد المحتجون أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا الوضع، فيما سبق وأن نظموا وقفة احتجاجية، طالبوا من خلالها الوالي التدخل وإيفاد لجنة تحقيق ولائية للاطلاع على المشكل، في حين تأتي الحركة الاحتجاجية الثانية للمطالبة بمعرفة ما أسفرت عنه الخرجة وتقرير اللجنة والإجراءات المتخذة لحل المشكل.

بوغني: توقيف تاجري مخدرات

أوقفت مصالح أمن بوغني بولاية تيزي وزو، شخصين بتهمة حيازة المخدرات بغرض المتاجرة بها.

وحسب بيان مصالح أمن الولاية، فقد تمت العملية بناء على معلومات في هذا الشأن؛ حيث قامت مصالح أمن الدائرة بتكثيف تحرياتها، التي أسفرت عن توقيف شخصين يبلغان من العمر 39 و25 سنة ينحدران من منطقة معاتقة، كانا على متن مركبة سياحية.

وخلال تفتيشهما، تم حجز كمية من المخدرات قدرها 93.4 غراما من الكيف المعالج، كانت موجهة للمتاجرة. كما حُجز خلال تفتيش منزل أحد المتهمين، 23.8 غراما من الكيف المعالج. وأحيل المتهمان على محكمة ذراع الميزان؛ حيث تم وضع أحدهما في الحبس، والآخر تحت الرقابة القضائية.

معاتقة: حجز 2796 قارورة خمر

توصلت مصالح أمن دائرة معاتقة بولاية تيزي وزو، إلى توقيف شخص بتهمة المتاجرة بالمشروبات الكحولية بدون رخصة، وحجز 2796 قارورة خمر بمختلف الأنواع والأحجام.

وحسب بيان مصالح أمن الولاية، فإن مصالح أمن دائرة معاتقة، تمكنت، في إطار محاربة التجارة غير الشرعية بالمشروبات الكحولية، من توقيف شخص في حالة تلبس، كان يقوم ببيع الكحول بمنزله العائلي؛ حيث سمحت العملية بحجز 2796 قارورة خمر، وإحالة المتهم على العدالة.