زموري (بومرداس)

صيادون ينتشلون جثة

 حنان س حنان س

انتشل صيادون بزموري الواقعة شرق ولاية بومرداس، صبيحة أمس، جثة شخص في حالة تعفّن لم يتم بعد التأكد إن كانت تعود لـ"حراق" أم غيره. وحسب المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية الملازم أول حسين بوشاشية، في اتصال بـ"المساء" فإن الوحدة البحرية للحماية المدنية لزموري، قد تدخلت في حدود 9 و40 د من صبيحة أمس، من أجل نقل جثة من جنس ذكر كانت في حالة جد متقدمة من التعفن الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الثنية.

حصيلة هامة لجهاز الحماية المدنية

كشف بيان لمصالح الحماية المدنية لولاية بومرداس، أن عدد التدخلات للسنة المنقضية قد بلغ إجمالا 26727 تدخل موزع عبر عدة ميادين على رأسها الإسعاف والإجلاء بـ 12085 عملية لإجلاء 12384 مصاب و19 متوفيا يليها 4417 تدخل خلال الموسم الصيفي، ثم حوادث المرور بـ3128 تدخل شملت 1611 حادث خلّف 1915 جريح و39 متوفيا منهم 21 قتيلا على مستوى الطريق السيار شرق ـ غرب. تليها 2092 تدخل بسبب الحرائق خلفت 29 جريحا وحالة وفاة، ثم 1370 تدخل بسبب حرائق الغابات أتلفت مساحة الخسائر 74,25 هكتارا. الى جانب عدة تدخلات في مجالات أخرى دون إغفال الحديث عن الحملات التحسيسية لذات المصالح سواء للوقاية من الاختناقات (56 عملية) أو للوقاية من حوادث المرور (48 عملية) وكذا الحملات التحسيسية للوقاية من فيروس كورونا عبر المدارس و الأحياء والشوارع التي انطلقت يوم 22 مارس 2020 والتي شملت كل بلديات ولاية بومرداس وبلغت 3858 عملية، يضاف إليها 4595 عملية تعقيم في إطار الحد من تفشي نفس الفيروس ومست الأماكن العمومية والمؤسسات المستقبلة الجمهور والمؤسسات التربوية و المساجد والأحياء العمرانية، ناهيك عن مرافقة كل القوافل الخاصة بالحجر الصحي القادمة من الخارج الى ولاية بومرداس، مع تخصيص فرقة و سيارة إسعاف لكل قافلة من بداية الحجر الى نهايته.

الأمن يطيح بسارقي المركبات

تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بومرداس، من الإطاحة بجماعة إجرامية تحترف سرقة المركبات متكونة من أربعة أشخاص يتراوح أعمارهم ما بين 42 إلى 53 سنة ينحدرون من مختلف بلديات الولاية. المشتبه فيهم حولوا للمصلحة لاستكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة بتهمة جناية تكوين جمعية أشرار، السرقة بتوفر ظرف الليل والتعدد، بالإضافة إلى استحضار مركبات لتسهيل عملية الفرار مع التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية، مع حجز مركبتين. وقد صدر في حق المشتبه فيهم أمر إيداع.

حجز 5 كلغ مخدرات

حجز عناصر أمن ولاية بومرداس، 5 كلغ من الكيف المعالج من نوع "راتنج القنب الهندي" كانت بحوزة شخص يبلغ من العمر 34 سنة و الساكن ببلدية الأربعطاش. العملية جاءت بعد ورود معلومات مؤكدة عن تورط هذا الأخير في نقل كمية معتبرة من الكيف المعالج على متن مركبته، لتقوم مصالح الشرطة القضائية بوضع خطة أمنية مكنت من الإطاحة بالمشتبه فيه، وإيقافه على متن سيارة سياحية رفقة عائلته، حيث عثر بمركبته على 50 صفيحة مخدرات بوزن 5 كلغ كانت مخبأة بإحكام داخل واقي الصدمات الخاص بالسيارة. وفي اليوم الموالي ألقي القبض على شريكه البالغ من العمر 41 سنة. فيما قدم الموقوفان أمام الجهات القضائية المختصة.