سكيكدة

عصابة إجرامية تروج المهلوسات و"الكوكايين"

  • القراءات: 397
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

أطاحت فرقة مكافحة المخدرات بالشرطة القضائية لأمن ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع المنقضي، بأربعة منحرفين، اختص نشاطهم الإجرامي في ترويج المهلوسات والمؤثرات العقلية والمخدرات الصلبة من نوع "كوكايين"، خلال عملية شرطية متفرقة شملت أحياء برج أحمام بإقليم بلدية سكيكدة وحمادي كرومة.
فعلى مستوى بلدية حمادي كرومة، تم توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، مسبوق قضائيا، مع حجز 644 كبسولة من المؤثر العقلي "طرامادول" و"بريغابلين" ذات تركيز عال 300 ملغ، إضافة إلى كمية من القنب الهندي، فيما تم توقيف ثلاثة أشخاص على مستوى برج أحمام، جلهم من ذوي السوابق القضائية، مع حجز 8.60 غرامات "كوكايين" و62 قرصا من "برومازيبام" و"بريغابلين".
الفرقة وبعد إنجازها لملفات جزائية منفصلة عن كل قضية، وتقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، صدر في حقهم أمر إيداعهم الحبس.

أمن سطورة يوقف مستغل جزء من الطريق

أوقف عناصر الأمن الحضري الثامن في سطورة، التابع لأمن ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع الأخير، شخصا قام باستغلال جزء من الطريق، كموقف للمركبات، دون حصوله على ترخيص من الجهات الإدارية المختصة، كما عثر بحوزته على 4 كبسولات من المؤثرات العقلية، وتوصلوا بتنقيط المشتبه فيه، بأن المعني بالأمر محل أمر بالحبس بطريق الإكراه البدني.
بعد تحويل المشتبه فيه إلى مقر الأمن الحضري الثامن، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتقديمه أمام النيابة المختصة عن قضية استغلال جزء من الطريق كموقف للمركبات، دون ترخيص من الجهات الإدارية المختصة، وحيازة المؤثرات العقلية لغرض الاستهلاك، تم وضعه رهن الحبس المؤقت.

توزيع خلايا نحل على فلاحين صغار

وزعت مديرية المصالح الفلاحية لولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع المنقضي، خلايا النحل مع معداتها، على الفلاحين الصغار بإقليم بلديات الولاية، بمعدل 10 صناديق مملوءة.
تندرج العملية، في إطار برامج الدولة المحفزة والمشجعة لشريحة الفلاحين، من أجل توفير مناصب الشغل وتحسين الدخل الفردي، بالتالي تحسين النمط المعيشي، مع الوصول إلى غاية تحقيق الأمن الغذائي.