تيزي وزو

مسيّر وكالة تأمين وراء القضبان

  • القراءات: 504
س. زميحي س. زميحي

تمكنت مصالح أمن ولاية تيزي وزو، من توقيف مسيّر وكالة تأمين يحتال على المواطنين، حسبما كشف عنه بيان مصالح أمن الولاية. وقام أعوان الأمن بتحقيق حول ممارسة نشاط التأمين بدون رخصة مخولة من قبل السلطات على مستوى وكالتي التأمين الموجودتين بواقنون وماكودة، والذي أسفر عن توقيف مسيّرهما الذي يبلغ من العمر 33 سنة ينحدر من بوغني، حيث أن المتهم يمارس نشاط التأمين بدون اعتماد أو سجل تجاري، ليتم تحويله على العدالة ووضعه رهن الحبس الاحتياطي على أساس تهمة ممارس نشاط التأمين بدون رخصة والنصب.                                         

حريق مهول يحول شقة إلى رماد

شب حريق مهول أول أمس، بشقة على مستوى بلدية واسيف بولاية تيزي وزو، حيث خلّف الحريق خسائر مادية كبيرة ومن حسن الحظ لم يخلّف أية خسائر بشرية تذكر.

وحسب بيان لخلية الاتصال لمديرية الحماية المدنية، فإن الساعة كانت تشير إلى الثانية ونصف زوالا عندما تم إخطار مصالح الحماية لواسيف، عن نشوب حريق بشقة تقع بالطابق الثالث بحي 30 مسكنا بوسط مدينة واسيف، حيث سمح التدخل السريع لأعوان الحماية بالتحكم في ألسنة النيران، وإنقاذ ما تبقى من المنزل وكذا منع انتقال الحريق للمنازل المجاورة.          

حجز سلع غذائية ومواد تجميل فاسدة

تمكنت مصالح أمن تيزي وزو، بالتنسيق مع مديرية التجارة للولاية، من حجز 741 وحدة من السلع الغذائية ومواد التجميل منتهية الصلاحية. وحسب بيان خلية أمن الولاية تلقت "المساء" نسخة منه، فإن مصالح الأمن الحضري الثاني، قامت خلال دوريات مراقبة للمحلات التجارية بمعية مصالح مديرية التجارة، بحجز 187 وحدة من المواد الغذائية، و74 وحدة من مواد التجميل والتنظيف فاسدة، بإحدى المحلات التجارية بوسط المدينة، والتي تم إتلافها مع اتخاذ  الإجراءات القانونية ضد صاحب المحل. وحجزت مصالح الأمن الحضري السابع، في عملية مماثلة 480 وحدة من مواد التجميل منتهية الصلاحية كانت معروضة بأحد المحلات التجارية حيث تم إتلافها بالتنسيق مع المصالح المختصة مع إنجاز ملف قضائي ضد صاحب المحل.

مقلع .. إعادة فتح وكالة "اتصالات الجزائر"

فتحت وكالة "اتصالات الجزائر" لبلدية مقلع الواقعة شرق ولاية تيزي وزو، أبوابها من جديد في حلة جديدة لضمان خدمة الزبائن في ظروف مواتية، حيث أن المنشأة التي كانت تعاني القدم تقرر غلقها لإخضاعها لبرنامج التهيئة والترميم والصيانة بغية ضمان حسن استقبال الزبائن وتوفير ظروف عمل مريحة للموظفين. وحسب بيان مديرية "اتصالات الجزائر"، فإن وكالة بلدية مقلع التي تم غلقها هذه السنة بغية تهيئتها تمت إعادة فتحها نهاية الأسبوع، في حلة جديدة لضمان استقبال 9834 زبون للهاتف الثابت مقابل 6746 زبون لشبكة الانترنت.

غرفة الصناعات التقليدية .. 6099 طلب استفادة من منحة "كوفيد 19"

أحصت غرفة الحرف والصناعات التقليدية لولاية تيزي وزو، نحو 6099 ملف تم إيداعه من قبل الحرفيين والحرفيات المتضررين من جائحة كورونا، حيث شرعت الغرفة في معالجة الملفات التي بقي منها نحو 500 ملف موجو د على مستوى وكالة "كازنوس". ووجهت الغرفة نداء للحرفيين المسجلين في سجلها الذين أودعوا ملفاتهم  للاستفادة من منحة 30 ألف دج، للدخول إلى صفحة الغرفة أو مديرية السياحة للولاية على مواقع التواصل الاجتماعي، أين تم نشر قوائم المستفيدين وكذا أسماء المشطوبين الذين دعتهم إلى التقرب من مصالحها لإيداع الطعون، مع تقديم وثائق منها موارد الدفع أو التحديث وغيرها.