قسنطينة

وفاة ثلاثيني في حادث مرور

  • القراءات: 423
ز. ز ز. ز

لقي ثلاثيني مع الساعات الأولى لنهار أمس، حتفه في حادث مرور وقع ببلدية عين أعبيد بقسنطينة. وقد تدخلت إسعافات الحماية المدنية لدائرة عين أعبيد، في حدود الساعة الواحدة وخمسين دقيقة، بالطريق الوطني رقم 20 بمنطقة عين قراف، بعد تسجيل حادث انحراف سيارة، واصطدامها بعمود كهربائي.  وحسب تقرير مصالح الحماية المدنية، فقد خلّف الحادث، للأسف الشديد، وفاة ضحية من جنس ذكر يبلغ من العمر 34 سنة، كان يعاني من إصابات متعددة، فتم نقله إلى العيادة متعددة الخدمات بعين أعبيد. وتم تأكيد وفاته من قبل طبيب العيادة.

وأسعفت مصالح الحماية المدنية التي تدخلت بعين المكان، شخصين من جنس ذكر تتراوح أعمارهما بين 34 و36 سنة، كانا يعانيان من آلام وجروح على مستوى مختلف أنحاء الجسم، فقُدمت لهما الإسعافات الأولية اللازمة. وتم نقلهما إلى العيادة متعددة الخدمات بعين أعبيد، لتلقي العلاج الضروري.

حجز 66 ألف كيس  من "الشمة" المقلدة

أوقفت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، ممثلة في أمن دائرة ابن زياد، شخصا يبلغ من العمر 45 سنة. وحجزوا كمية معتبرة من مادة الشمة المقلدة الموجهة للتسويق، والمقدرة بـ 66 ألف كيس على متن شاحنة. وجاءت هذه العملية الأمنية بناء على معلومات وردت المناوبة الليلية لأمن الدائرة، مفادها قيام شخص بنقل كمية من مادة التبغ المقلدة (شمة)، وتسليمها بمدينة ابن زياد، حيث تم على الفور إعداد خطة مهنية ميدانية من أجل الترصد للمعني. 

وأثناء قيام قوات الشرطة بدوريات لفتت انتباههم شاحنة من نوع سوناكوم مغطاة بغطاء بلاستيكي للقاطرة.  وبإخضاعها للمراقبة تم تأكيد البلاغ، وحجز 330 علبة بداخلها ما مجمله 66 ألف كيس من "الشمة" لا تحتوي على علامة، مع عدم الفوترة، وبدون رخصة نقل، ليتم توقيف الشخص الذي كان على متنها، وتحويله إلى مقر أمن الدائرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية الضرورية، تم إعداد ملف جزائي ضد المشتبه فيه، عن تهمة تزوير منتوج للاستهلاك البشري، بعلم صاحبه أنه صُنع عن طريق الغش، وعدم احترام إلزامية إعلام المستهلك، وعدم الفوترة.