وهران

وفاة طفل وسيدة في الإنعاش إثر تسمم 19 شخصا

  • القراءات: 147
رضوان. ق رضوان. ق

توفي طفل في الخامسة من العمر، مساء الجمعة، بعد تعرضه لتسمم غذائي، فيما أصيب 19 آخرين بأعراض التسمم. حسب بيان للمؤسسة الاستشفائية الجامعية "1 نوفمبر 54" بوهران، فإن مصلحة الاستعجالات استقبلت، أول أمس، 19 حالة تعرضت لتسمم غذائي جماعي، تعود أسبابه إلى تناول وجبات منتهية الصلاحية، خلال جنازة، وتراوحت أعمار المرضى بين 19 و50 سنة، بالإضافة إلى طفل يبلغ 5 سنوات، توفي أثناء نقله إلى المستشفى.

أضاف البيان، أنه فور وصول المرضى إلى المستشفى، تم تفعيل خطة الطوارئ، بتخصيص كافة الإمكانيات لعلاج الحالات الحرجة، تحت إشراف المدير العام للمؤسسة، الذي تابع شخصيا مجريات التدخلات الطبية، واطلع على سير التكفل الطبي بجميع المصابين.

أكد البيان، أن الفرق الطبية وشبه الطبية للمصلحة، ساهمت في تقديم الرعاية الضرورية، ما ساعد على استقرار حالتهم الصحية، ليتم نقل المرضى إلى مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى "الدكتور محمد بلاسكة"، لمتابعة العلاج، فيما تم الإبقاء على سيدة حالتها حرجة، وتم إدخالها إلى وحدة العناية المركزة لتلقي العلاج.

هلاك شخص سقط  من علو 80 مترا

لقي شخص مصرعه في حادث سقوط بمنطقة جبيلة، حسب الحماية المدنية لولاية وهران، فإن الضحية البالغ من العمر 48 سنة، سقط من منحدر جبلي، ارتفاعه حوالي 80 مترا، بالمكان المسمى "جوني" الجوالق ببلدية بئر الجير. وقد تدخلت فرقة البحث والإنقاذ في الأماكن الوعرة، لإجلاء الضحية وتحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى.

تكريم 32 أستاذا متفوقا

بادرت مديرية التربية لولاية وهران، بمناسبة يوم المعلم، الذي يصادف ذكرى يوم الهجرة 17 أكتوبر، لتكريم 32 أستاذا من المتفوقين في نتائج البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط.
الحفل الذي أقيم بثانوية "محمد بن عثمان الكبير"، وحضره مدير التربية عبد القادر أوبلعيد، تم خلاله تكريم 32 أستاذا من مختلف الأطوار، ويتعلق الأمر بـ 18 أستاذا، حققوا نسبا متفوقة في موادهم بنتائج البكالوريا، و9 أساتذة حققوا نتائج قياسية في امتحان شهادة التعليم المتوسط، إضافة إلى تكريم أساتذة مبدعين من الطور الابتدائي. أكد مدير التربية بالمناسبة، على ارتفاع مؤشر قطاع التربية بوهران، مستدلا بالنتائج الدراسية المحققة في امتحاني شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط للموسم الدراسي المنصرم.
كما أشار مدير التربية، إلى أن قطاع التربية في وهران، يسير نحو نتائج تليق بحجم ولاية وهران، مستعرضا الإنجازات الهيكلية والمشاريع المحققة، بفضل الاهتمام الذي توليه السلطات للقطاع بالولاية.