عبر مقرأة الجزائر الالكترونية

برنامج خاص لتكريس حفظ كتاب الله

برنامج خاص لتكريس حفظ كتاب الله
  • القراءات: 977
م. ي م. ي

أكد المشرفون على "مقرأة الجزائر الإلكترونية"، المخصصة لتحفيظ القرآن الكريم على وضع برنامج خاص بفترة فصل الصيف لتقوية مسار حفظ القرآن الكريم وتجويده ضمن مبادرة من شأنها تلقين الناشئة أصول تلاوة كتاب الله.

وذكر موقع هذه المقرأة أن هذا البرنامج، يتضمن تخصيص حلقات للحفظ المكثف وهذا في إطار "برنامج المدرسة القرآنية الصيفية حيث يلتزم المنتسب إلى هذا البرنامج، بحفظ ربع أو ثمن حزب يوميا بشرط إتقان أحكام التلاوة فيما تخصص حلقات للمراجعة والتثبيت للذين تجاوز حفظهم نصف القرآن الكريم، حيث يلتزم الطالب بمراجعة حزب فأكثر يوميا. كما يشمل البرنامج تنظيم محاضرات علمية ودورات تدريبية يؤطرها بعض أعضاء هيئة التدريس بالمنصة الالكترونية لفائدة طلبة وحملة القرآن الكريم.

وتعد مقرأة الجزائر الإلكترونية، منصة تابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف وهي موجهة للراغبين في تعلم كتاب الله، حفظا وتجويدا وقراءة من داخل الجزائر وخارجها وفق التقنيات الحديثة ويؤطرها نخبة من المشايخ المتخصصين من ذوي الخبرة العالية في تعليم القرآن وعلومه. وتهدف المقرأة بالإضافة إلى تحفيظ القرآن الكريم وتصحيح تلاوته وتثبيت حفظه إلى اكتشاف المواهب القرآنية ورعايتها وإعداد المتسابقين وتأهيلهم لمختلف المسابقات الوطنية والدولية.