تم إطلاق حملة للتلقيح ضد كورونا بثلاثة محطات

"سوغرال" جاهزة لضمان نقل المواطنين عشية عيد الأضحى

"سوغرال" جاهزة لضمان نقل المواطنين عشية عيد الأضحى
  • القراءات: 326
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

كشف فارس تازرارت، الرئيس  المدير العام لشركة "سوغرال"، عن تدعيم الحظيرة بـ300 حافلة إضافية تحسبا لعيد الأضحى، حيث تشهد المحطة انطلاق 1100 حافلة باتجاه مختلف ولايات الوطن.

وكشف فارس تازرارت في تصريح  لـ"المساء"، عن إلغاء عطل العمال والموظفين خلال هذه الفترة من أجل استغلال كل الموارد البشرية للمؤسسة للتكفل بالأعداد المتزايدة لعدد المسافرين في مثل هذه المناسبات الدينية. 

وأضاف باتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة الضغط الكبير الذي تعرفه محطة  الخروبة خلال الأيام الأخيرة التي تسبق عيد الأضحى المبارك، على غرار باقي المناسبات الدينية.

كما وضعت شركة استغلال وتسيير المحطات البرية "سوغرال" إجراءات احترازية  للناقلين والمسؤولين في المحطات البرية، لاحتواء انتشار فيروس كورونا بفرضها عدة إجراءات وقائية  لضمان سلامة المسافرين، مع تكثيف وسائل الوقاية والنظافة.

وأضاف، أن الشركة، استحدثت خدمة الحجز الرقمي واقتناء التذاكر من عدة نقاط خارج المحطات عبر شبابيك رقمية، ضمن خدمة التي تمكن الزبائن من دفع مستحقات النقل عن طريق بطاقة الدفع الإلكتروني مع استحداث تطبيق رقمي يتيح للمسافرين الاطلاع على برامج الرحلات الخاصة بالنقل البري التي تقدمها الشركة.

وقال فارس تازرارت، إن الخدمة متوفرة على الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني للمؤسسة، حيث بإمكان المواطن التعرف على عدد الرحلات، وعدد المقاعد المتبقية قبل الانطلاق وهذا ما سيجنب المواطنين التنقل لساعات قبل انطلاق رحلاتهم. وعن الشبابيك التجارية الموزعة خارج المحطات، فقد تم اختيار محطة الجزائر كنموذج أولي من أجل إطلاق خدمة التوزيع الآلي للتذاكر، وستدخل حيز الخدمة الشهر المقبل ضمن تقنية ستساهم في ترسيخ التباعد الذي يعتبر أحد أهم تدابير الوقاية، كما تعتزم الشركة مستقبلا تقديم خدمة دفع التذاكر عن طريق الإنترنت  تفاديا للتعاملات المباشرة.كما تحدث تازرارت عن إطلاق المؤسسة، لحملة تحسيسية للتلقيح ضد كورونا عبر ثلاث محطات برية بوادي سوف والمدية والجزائر العاصمة بالتنسيق مع وزارة الصحة قبل تعميمها على 25 محطة  بعد عيد الأضحى.