تحسبا للألعاب البرالمبية بطوكيو

آمال كبيرة في العودة بنتائج مشرّفة

آمال كبيرة في العودة بنتائج مشرّفة
المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة
  • القراءات: 629
فروجة. ن / واج فروجة. ن / واج

شد وفد المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة أول أمس الخميس، رحاله نحو العاصمة اليابانية طوكيو، التي ستستضيف دورة الألعاب البرالمبية 2020 في الفترة الممتدة ما بين 24 أوت الجاري و5 سبتمبر القادم، بنيّة تشريف الألوان الوطنية في 5 تخصصات رياضية.

وستمثل الجزائر في هذه الألعاب من قبل 59 رياضيا ورياضية يتوزعون على خمس رياضات، وهي ألعاب القوى (13 رياضيا و8 رياضيات)، وكرة السلة على الكراسي (24 رياضيا ورياضية)، وكرة الجرس (8 رياضيين)، والجيدو (رياضيان ورياضية واحدة)، ورفع الأثقال (رياضيان ورياضية واحدة)، بالإضافة إلى الطاقم الفني والطبي والمسيّرين، والمتكون من حوالي 30 عضوا.

وفي هذا الشأن، أكد وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، خلال اللقاء التشجيعي الذي نُظم على شرف الوفد الجزائري لذوي الاحتياجات الخاصة المتأهلين لذات الألعاب، أن الجزائر تؤكد إرادتها في دعم هذه الفئة بشتى الوسائل المادية والمعنوية، لضمان التكفل بتحضيرها داخل وخارج الوطن، لتشريف راية الجزائر.

وقال عبد الرزاق سبقاق وزير الشباب والرياضة في كلمته:«إني أثني على المثابرة والمواظبة التي تحلى بها رياضيونا من ذوي الهمم العالية، والتي أفضت إلى نتائج رياضية جيدة، تحققت، مؤخرا، في مختلف المنافسات”. وأضاف: “تضع الجزائر ثقتها في رياضييها الذين سبق لهم أن رفعوا الراية الوطنية عاليا بعد رفعهم التحدي في مثل هذه المحافل الدولية الكبرى”.

وأردف المسؤول الأول عن وزارة الشباب والرياضة: “إن مختصين في دائرتنا الوزارية يعملون على قدم وساق من أجل إنشاء اللجنة شبه الأولمبية الجزائرية، حتى يتسنى تنصيبها في أقرب الآجال، وعليه يتعين على جميع الفاعلين في كافة التخصصات التي تشرف الاتحادية على تأطيرها، أن يقدموا مساهمة كاملة ومقترحات كفيلة بالتعجيل بتجسيد هذا المسار”.

ومن جهته، أبدى سليمان معاشو، رئيس الاتحادية الوطنية لذوي الاحتياجات الخاصة، رغبته في نيل ميداليات بارالمبية قائلا: “نأمل تحقيق نتائج مرضية، وسنسعى لتحسين الترتيب في الألعاب الجماعية”. وأضاف: “رغم الجائحة كانت التحضيرات مبكرة، وتم تكوين الرياضيين المتأهلين داخل وخارج الوطن”.