الجولة الـ37 للرابطة الأولى المحترفة

شباب بلوزداد يتوج باللقب الثامن في تاريخه

شباب بلوزداد يتوج باللقب الثامن في تاريخه
  • القراءات: 691
و.توفيق و.توفيق

حسم شباب بلوزداد لقب بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم المحترفة، للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على اتحاد الجزائر 4-2 أول أمس السبت، في إطار الجولة الـ37 من المنافسة المحلية.

ويعد هذا اللقب، التتويج الثامن لشباب بلوزداد في تاريخه ،بعد الألقاب التي حققها مواسم: 1965، 1966، 1969، 1970، 2000، 2001 و2020، وحقق ‘’الشباب’’ الفوز في المباراة الماضية، بفضل أهداف أمير سعيود (د12، د45)، خلف الله (د31)  وميرازيق (د74)، بينما قلص النتيجة للاتحاد كل من اللاعب حمرة (د60) وزميله بلقاسمي (د83).

ورفع النادي العاصمي رصيده إلى النقطة الـ76 في الريادة وبفارق 5 نقاط عن الوصيف، وفاق سطيف، الفائز أمام الضيف شبيبة سكيكدة بنتيجة 2-0.

و في تعليقه على التتويج، قال مدافع الشباب سفيان بوشار للقناة الإذاعية الأولى: "الحمد لله تضحيات اللاعبين طيلة 13 شهرا لم تذهب سدى، في أطول موسم في تاريخ البطولة الوطنية، ولا أخفي عليكم أن قدوم الطاقم الفني الحالي، أعطى دفعا قويا للفريق، ونجحنا في تعويض إقصائنا بدوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي".

أما مدرب الفريق كريم بختي، فقال عن التتويج: "الحمد لله، نال اللاعبون تكريما لمجهوداتهم طيلة موسم طويل جدا، وأعتقد أن التتويج باللقب كان مستحقا رغم العودة المتأخرة في النتائج، بعد الإقصاء من دوري أبطال إفريقيا، والحمد لله حققنا اللقب الثاني على التوالي، وهو أمر نفتخر به ونسعى للمواصلة في نفس النسق لتحقيق طموحاتنا، خصوصا في دوري أبطال إفريقيا".

إلى ذلك، ضمن نصر حسين البقاء ضمن أندية النخبة، إثر تغلبه على ضيفه وداد تلمسان (1-0)، ورفع نصر حسين داي رصيده إلى 46 نقطة ،ليتقدم للمركز الثالث عشر، بينما توقف رصيد وداد تلمسان عند 42 نقطة ،ليتراجع للمركز السادس عشر.

وحقق اتحاد بسكرة الأهم، بعد أن ضمن البقاء في الرابطة الأولى، بفضل فوزه على جمعية أولمبي الشلف بثنائية نظيفة، وهو ما يعني أن الشلفاوة مطالبون بالفوز في المباراة الأخيرة على سريع غليزان، إذا ما أرادوا اللعب الموسم القادم مع الكبار.

وستلعب الورقة الأخيرة من أجل البقاء، بين ثلاثة أندية خلال الجولة الـ38، ويتعلق الأمر بجمعية عين مليلة، أولمبي الشلف ووداد تلمسان.

فيما رسم اتحاد بلعباس هبوطه للقسم الثاني (هواة)، بعد تعادله مع شبيبة القبائل (0-0)، ليلتحق بكل من أهلي برج بوعريريج وشبيبة سكيكدة.