تصفيات مونديال-2022

انطلاق بيع تذاكر لقاء "الخضر" ضد بوركينافاسو

انطلاق بيع تذاكر لقاء "الخضر" ضد بوركينافاسو
  • القراءات: 712
و.توفيق و.توفيق

انطلقت، صبيحة أمس الجمعة، عملية بيع التذاكر للمناصرين والخاصة بلقاء الجزائر - بوركينافاسو المقرر الثلاثاء القادم على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم-2022 بقطر.

شهدت العملية حضورا معتبرا لأنصار وجماهير المنتخب الوطني، الذين توافدوا منذ الصباح الباكر، على شبابيك ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، من أجل اقتناء تذكرة حضور اللقاء الحاسم الذي ينتظر كتيبة "المحاربين"، يوم الثلاثاء القادم أمام بوركينافاسو.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أكدت خلال بيانها الذي صدر أول أمس الخميس، أن العملية هذه ستستمر لمدة ثلاثة أيام في حال عدم نفاد التذاكر، موضحة أن "عملية بيع التذاكر ستتم على مستوى سبعة شبابيك بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة".

وفصّل بيان الوزارة بخصوص الشروط التي ستخضع لها عملية بيع التذاكر، مشددا على ضرورة "تقديم جواز التلقيح الصحي أو شهادة التلقيح، وبطاقة التعريف الوطنية، التي تثبت هوية الشخص الملقح عند شراء التذكرة، ومنع بيع أكثر من خمس تذاكر للشخص الواحد، على أن تقدَّم بطاقات التعريف الوطنية وجوازات التلقيح الصحية أو شهادات التلقيح، للأشخاص الغائبين".

وقال البيان في إطار الشروط المتبعة بـ "احترام التدابير الصحية لاسيما إجبارية ارتداء الكمامة". كما إن "شراء التذكرة ودخول الملعب يوم المباراة، يقتصر على المناصرين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة".

وفي إطار تشجيع المناصرين على التلقيح أفاد بيان وزارة الشباب والرياضة، بأنه "سيتم تخصيص فضاءات للتلقيح على مستوى ملعب مصطفى تشاكر، للمناصرين الذين لم يتلقوا تلقيحهم بعد (تلقيح جونسون أند جونسون، جرعة واحدة)".

وتَقرر اتخاذ هذه التدابير لمجابهة جائحة كورونا عقب موافقة الوزير الأول، على السماح للجماهير بدخول الملعب، حيث انعقد اجتماع تنسيقي بين وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ووزارة الصحة، والمديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة للحماية المدنية، والاتحادية الجزائرية لكرة القدم، حسب المصدر.

وفي نفس السياق، جددت وزارة الشباب والرياضة دعوتها كل المناصرين الذين سيتنقلون إلى ملعب "مصطفى تشاكر" لمناصرة الفريق الوطني، إلى "الالتزام بالتدابير الصحية المنصوص عليها، وكذا التحلي بالروح الرياضية لإنجاح هذا الموعد الكروي الهام".

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، سمحت بحضور 14 ألف متفرج خلال لقاء الجزائر - بوركينافاسو يوم 16 نوفمبر على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، لحساب الجولة السادسة والأخيرة للدور الثاني (المجموعة الأولى)، من تصفيات مونديال قطر-2022.

أوضح زوقاري ساعد أنه تم طرح 14 ألف تذكرة خاصة بالمباراة، سيُشرع في بيعها ابتداء من الساعة التاسعة من صباح اليوم (السبت)، عبر ش