بجاية

حجز بندقيتين مضختين ومسدس ومخدرات

  • القراءات: 825
الحسن حامة الحسن حامة

أطاح عناصر الشرطة لكل من الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية أميزور وأقبو، التابعتين لبجاية، نهاية الأسبوع الماضي، في عملتين نوعيتين، بجماعة أشرار، مع توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و73 سنة، يتاجرون في الأسلحة النارية، مع حجز سلاح ناري (مسدس)، بندقيتين مضختين نصف آليتين وذخيرة حية، بالإضافة إلى كمية من المخدرات. وقد جاءت العملية الأولى، بعد الحصول على معلومات بخصوص تواجد نشاط مشبوه لثلاثة أشخاص، بحوزتهم أسلحة نارية متوجهين نحو مدينة أميزور، على متن مركبة من نوع "بيجو".

 وتم وضع خطة محكمة، مع أخذ جميع الاحتياطات الأمنية اللازمة، من خلال نصب نقاط مراقبة فجائية بكل الطرق المؤدية إلى المدينة، وبعد رصد المركبة سالفة الذكر، تم توقيفها وعلى متنها ثلاثة أشخاص. بعد تفتيشها، تم ضبط وحجز قطعة من المخدرات (كيف معالج) كانت مخبأة داخل علبة سجائر، مع استرجاع سلاح أبيض (سكين) ومبلغ مالي، إلى جانب ضبط وحجز سلاح ناري (مسدس) مخبأ بحوزة أحد المشتبه فيهم، مع ذخيرة حية. فيما أنجزت العملية الثانية بعد ورود معلومات مؤكدة إلى مصالح الشرطة، مفادها حيازة أحد الأشخاص البالغ من العمر 73 سنة، على أسلحة نارية في منزله العائلي، وبعد توقيف المشتبه فيه وتفتيش مسكنه، تم حجز بندقيتين مضختين نصف آليتين، كانتا مخبأتين بإحكام داخل خزانة غرفة نومه. بعد استكمال إجراءات التحقيق، أنجز ملف جزائي في حق المشتبه فيهم، قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة، حيث صدر في حق ثلاثة منهم أمر إيداع، ووضع الرابع تحت إجراء الرقابة القضائية.

مصادرة 4451 كلغ من "الشمة" المقلدة

حجز أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، 44 قنطارا و51 كلغ من مسحوق مادة "الشمة"، وثلاث آلات كهربائية تستعمل لرحي أوراق "الشمة"، مع توقيف 7 أشخاص، إثر مداهمة العديد من الورشات، حيث جاءت العملية بعد ورود معلومات للدرك، بخصوص وجود عدة ورشات لصنع مادة "الشمة" دون سند قانوني بكل من قريتي لعزيب وتاقمة ببلدية وادي غير، حيث اتخذت جميع الإجراءات القانونية ومداهمتها، مما أسفر عن حجز كمية "الشمة" المذكورة، بالإضافة إلى التجهيزات، وتوقيف المتورطين الذين تم اقتيادهم إلى مقر الوحدة، لمواصلة التحقيق، فيما أنجز ملف قضائي في القضية، وأُرسِل إلى الجهات القضائية المختصة، مع تسليم المحجوزات إلى مصالح أملاك الدولة. 

تفكيك عصابة تروج السموم

فكك عناصر فرقة مكافحة المخدرات، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية، هذا الأسبوع، جماعة أشرار تتكون من 4 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 26 و40 سنة، مختصة في ترويج المخدرات والمهلوسات بمدينة القصر في بجاية، بعد تلقي عناصر الشرطة معلومات مؤكدة، تفيد بوجود بعض الشباب من محترفي الإجرام، يقومون بترويج المخدرات في المكان المسمى "البطحة نيشان"، مكان مصارعة الكباش، وعليه تم ترصد عناصر الشبكة ومداهمة المكان، وتوقيف أحد المشتبه فيهم في حالة تلبس على متن دراجة نارية، وهو بصدد بيع قطعة من المخدرات لأحد زبائنه، إذ تم حجز كمية من المخدرات على شكل أعمدة يقدر وزنها بحوالي 31 غراما، مع شفرة حلاقة تستعمل للتقطيع، بالإضافة إلى أقراص من المؤثرات العقلية. عملية تفتيش مسكن المشتبه فيه، مكنت من حجز سلاح أبيض من نوع "أوبينال"، عليه آثار تقطيع المخدرات. التحريات المنجزة في شأن القضية، أفضت إلى تحديد هوية باقي شركائه، وحجز 4 قطع من المخدرات، 154 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى أداتين للتقطيع و12 شفرة عليها آثار المخدرات، قارورة غاز مسيلة للدموع، ومبلغ مالي يقدر بـ1763000 دج من عائدات ترويج المخدرات. فيما أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم، قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة، وصدر في حقهم أمر إيداع.

سارقو الكوابل النحاسية في قبضة الدرك

قام أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، مؤخرا، بوضع حد لشبكة إجرامية متكونة من شخصين مختصة في سرقة الكوابل الكهربائية، إثر معلومات واردة إلى المجموعة الإقليمية، بخصوص وجود شخصين يقومان بسرقة كوابل كهربائية نحاسية في المكان المسمى "مشتة إعمورن" ببلدية آيت رزين في بجاية، حيث تم تشكيل دورية وإحاطة المكان، وتوقيف المشتبه فيهما، تتراوح أعمارهما ما بين 19 و55 سنة على التوالي، ينحدران من ولاية بجاية، مع حجز وسائل ومعدات تستعمل في قطع الكوابل الكهربائية، إضافة إلى سيارة وكوابل كهربائية مقطوعة، ليتم اقتيادهما إلى مقر الفرقة من أجل مواصلة التحقيق، حيث اعترفا بالجرم المنسوب إليهما، قبل أن يتم إنجاز ملف في القضية، وتقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة.