بوقرة يعلن عن قائمته لكأس “العرب 2021”

منتخب محلي بأغلبية من “المحترفين”

منتخب محلي بأغلبية من “المحترفين”
  • القراءات: 581
و.توفيق و.توفيق

ضمت قائمة مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الوطني للمحليين، أغلبية من لاعبي المنتخب الأول، يتقدمهم، يوسف بلايلي نجم نادي قطر، والمدافع جمال بلعمري، إلى جانب الحارس وهاب رايس مبولحي، ومدافع الترجي التونسي عبد القادر بدران، ومهاجم السد بغداد بونجاح.

في المقابل، تواجدت خمسة أسماء فقط تنشط في البطولة الوطنية، ويتعلق الأمر بكل من دراوي ومريزيق من شباب بلوزداد، ومجادل، بوقرة، وزروقي من نادي بارادو، رغم أن الأمر يتعلق بفريق المحليين، الذي سيشارك في كأس العرب، التي تنطلق الأسبوع القادم في 30 نوفمبر.

وسبق لمدرب الفريق الوطني الأول، جمال بلماضي، وأن صرح بأنه سيسمح للاعبي هذا الفريق بالمشاركة في كأس العرب، حتى يبقوا في أجواء المنافسة، تحسبا لكأس إفريقيا للأمم المقررة بالكامرون، غير أنه باختيار عدد كبير من “المحترفين”، فإن الفرصة لن تمنح في هذه المنافسة العربية، للاعبين الذين ينشطون في البطولة الوطنية، والذين حضروا مع مجيد بوقرة منذ فترة، وشاركوا في التربصات التي برمجها لهم.

حيث أجروا أربعة تربصات تحضيرية لحد الآن، آخرها في دبي من 8 إلى 16 نوفمبر، والذي اختتم بخسارة وديا أمام نيوزلندا (1-2)، وسبق هذا الموعد الإعدادي، تربصات جوان، أوت وأكتوبر، والتي عرفت خوض مباريات ودية أمام ليبريا بوهران (5-1)، وسوريا (2-1) وبورندي (3-0) بالدوحة، وأمام البنين (3-1) بالجزائر العاصمة.

وسيواجه الخضر في كأس العرب للأمم فيفا-2021، ضمن المجموعة الرابعة، كلا من السودان يوم 1 ديسمبر، ثم لبنان في 4 ديسمبر، وأخيرا ضد مصر 7 ديسمبر، وستجرى كل هذه اللقاءات بملعب “أحمد بن علي”.

وتشد بعثة المنتخب الوطني المحلي الرحال إلى الدوحة يوم الجمعة القادم بوفد يضم 46 فردا، على متن رحلة خاصة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، حسبما أكدته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي، أين سيدخل في تربص تحضيري في العاصمة القطرية، تحسبا للمشاركة في كأس العرب للأمم.

قائمة اللاعبين:

حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي، عبد الرحمن مجادل ومصطفى زغبة.

خط الدفاع: جمال بن العمري، مهدي تاهرات، أيوب عبد اللاوي، حسين بن عيادة، أيمن بوقرة، محمد توقاي، إلياس شتي وعبد القادر بدران.

خط الوسط: مهدي عبيد، سفيان بن دبكة، زكرياء دراوي وحسام مريزيق.

خط الهجوم: طيب مزياني، بغداد بونجاح، أمير سعيود، ياسين براهيمي، يوسف بلايلي، زكرياء بوتمان، مروان زروقي وهلال سوداني.