شبيبة القبائل

التونسيان موالة و الطرابلسي يدعمان الطاقم الفني

التونسيان موالة و الطرابلسي يدعمان الطاقم الفني
  • القراءات: 792
ق. ر ق. ر

سيدعم التقنيان التونسيان وسيم موالة ومحمد الطرابلسي الطاقم الفني لشبيبة القبائل الذي يشرف عليه مواطنهما عمار السويح، حسبما أعلنه النادي المنتمي للرابطة الجزائرية الأولى لكرة القدم، على موقعه الرسمي. وكتبت الشبيبة في بيان لها: "سيتدعم الفريق الأول بمساعدين للمدرب الرئيسي، حيث سيتكفل وسيم موالة بالتحضير البدني بينما سيقوم محمد الطرابلسي بتحليل الفيديو. وسيشرع التقنيان في مهامهما يوم غد السبت".

من جهة أخرى، وفي إطار "تكفل أفضل بالفئات الشبانية، تعلن شبيبة القبائل عن تعيين محمد يونسي كمدير فني رياضي، بمساعدة أرزقي تسموكة المكلف بالتنسيق.  وحسب نفس المصدر، سيتم خلال السداسي الأول 2022، تنصيب أكاديمية شبيبة القبائل (6 - 12 سنة). وفي سياق إداري محض، تأسفت الإدارة الحالية "للكناري" التي يرأسها يزيد إياريشان، للتأخر المسجل في "تسليم المهام بين الإدارتين القديمة و الجديدة، رغم قرار قضائي يلزم الرئيس السابق (الشريف ملال) بتسليم وثائق النادي". أخيرا، توضح الإدارة القبائلية بأن كل هذه القرارات، تندرج في إطار "تطبيق تعليمات مجلس الإدارة، من أجل هيكلة جديدة و إعادة الاعتبار لشبيبة القبائل". جدير بالذكر أن لاعبي فريق شبيبة القبائل قد غادروا الحجر الصحي الخميس الماضي بزرالدة، والذي فرض عليهم من طرف السلطات عقب عودتهم من اسواتيني، البلد الذي أصيب أيضا بمتحور "أوميكرون"، حيث خاضوا هناك المباراة أمام روايال ليوبارد (خسارة 0-1) ضمن ذهاب الدور الثاني التمهيدي "المكرر" من منافسة كأس الكنفيدرالية الافريقية،.

وأورد النادي القبائلي في بيان له أن "الفريق غادر الحجر الصحي الذي دام عشرة أيام بزرالدة. جميع نتائج اختبارات تفاعل البوليميزار المتسلسل (بي سي ار) جاءت سلبية. اللاعبون سيستفيدون من راحة لمدة 48 ساعة قبل العودة الى التدريبات يوم السبت (أمس) بتيزي وزو، قبل التوجه الى بشار لمواجهة شبيبة الساورة يوم الثلاثاء في لقاء متأخر عن الجولة الخامسة". ودخل "الكناري" في حجر صحي بفندق زرالدة عقب عودتهم من اسواتيني، تفاديا لانتقال متحور "أوميكرون"، حسبما فرضته السلطات الصحية على الفريق.