ميلة

إخماد حريق سيارة بتاجنانت

  • القراءات: 402
آسيا عوفي آسيا عوفي

تمكن عناصر مركز إسعاف الطرقات للحماية المدنية بتاجنانت الواقعة جنوب ولاية ميلة، من إخماد حريق سيارة سياحية بالطريق السيار “غرب” باتجاه سطيف، عند النقطة الكيلومترية رقم 132 ببلدية ودائرة شلغوم العيد.

وحسب خلية الإعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية لولاية ميلة، فإنه لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية، مع تسجيل احتراق كلي لسيارة من نوع “بيجو 207” تحمل ترقيم ولاية قسنطينة.

حجز مؤثرات عقلية بحوزة 3 مسبوقين قضائيا

تمكن عناصر أمن دائرة شلغوم العيد الواقعة جنوب ولاية ميلة، من توقيف 3 أشخاص مسبوقين قضائيا تتراوح أعمارهم ما بين 22 و30 سنة، وُجهت لهم تهمة حيازة وترويج مؤثرات عقلية بطريقة غير شرعية.

وجاءت العملية على إثر معلومات تحصّل عليها عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة شلغوم العيد، مفادها قيام أحد الأشخاص المسبوقين قضائيا، بترويج المؤثرات العقلية بالقرب من سوق الجملة للخضر والفواكه بشلغوم العيد، مستغلا في ذلك سيارة سياحية.

وعلى إثر ذلك، تم وضع خطة ميدانية، مكنت من توقيف المشتبه فيه رفقة شريكيه على متن السيارة، بعد أن حاول أحدهم الفرار. وعُثر بحوزتهم على 150 قرص من المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 3565 دج من عائدات الترويج، ليتم تحويلهم إلى مقر أمن الدائرة.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة لدى محكمة شلغوم العيد، تم تفتيش مساكن المشتبه فيهم، فتم العثور على 169 وحدة من المؤثرات العقلية مختلفة الأنواع بمسكن أحدهم. وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم الثلاثة أمام النيابة المختصة بشلغوم العيد للنظر في القضية.