في زيارة مفاجئة لمصنع "صافية" سابقا.. زغدار:

استعجال رفع إنتاج الزيت إلى 400 طن يوميا

استعجال رفع إنتاج الزيت إلى 400 طن يوميا
  • القراءات: 369
ب. ب ب. ب

أسدى وزير الصناعة أحمد زغدار، أول أمس، بالجزائر العاصمة، تعليمات بضرورة الإسراع في رفع قدرات انتاج مصنع "المحروسة" للزيوت الغذائية من 130 إلى 400 طن يوميا، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وجاءت التعليمات خلال زيارة فجائية قام بها زغدار للمؤسسة، حيث عاين مختلف وحدات مصنع إنتاج زيت المائدة الذي أعيد تشغيله مؤخرا بعد توقف دام أكثر من سنتين. وبالمناسبة، وقف الوزير على كميات إنتاج هذا المصنع المقدرة بـ130 طن يوميا وكيفية تموين السوق بهذه المادة، مسديا تعليمات "لرفع وتيرة العمل لتشمل أيام العطل الأسبوعية بهدف تلبية الطلب الكبير على مادة زيت المائدة في الآونة الأخيرة"، مشدّدا على ضرورة استكمال مشروع خط الإنتاج الثاني في "أقرب الآجال" لرفع قدرات الإنتاج الإجمالية إلى 400 طن يوميا.

يُذكر، أن مؤسسة "المحروسة" تعد أحد فروع المجمّع العمومي للصناعات الغذائية "أغروديف"، بعد تحويلها إلى القطاع العمومي التجاري الصناعي، في إطار استرجاع الأملاك المصادرة للأشخاص الطبيعيين والمعنويين المتابعين قضائيا، والتي صدرت في حقهم أحكام قضائية نهائية، وكذا تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ومخطط عمل الحكومة لإعادة بعث كل المؤسسات المتوقفة.