الطارف

حجز 1500 قرص مهلوس

  • القراءات: 351
محمد صدوقي محمد صدوقي

أطاح عناصر فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخارجي لبلدية شبيطة مختار، بعصابة مكونة من شخصين، تنشطان في مجال ترويج المؤثرات العقلية، مع حجز 1500 مؤثر عقلي من مختلف الأنواع ومبلغ مالي من عائدات الترويج. المعنيان يبلغان العقدين الثاني والثالث من العمر، وينحدران من مدينة شبيطة مختار بولاية الطارف. وذكرت ذات الجهة الأمنية في بيان لها، أن وقائع القضية تعود إلى قيام فرقة الشرطة القضائية بتوقيف أحد الأشخاص على مستوى أحد أحياء المدينة، كان بصدد الإعداد لبيع مجموعة من المهلوسات، حيث ضبطت بحوزته كمية من المؤثرات العقلية من نوع "ليريكا بريغابلين"، ومن خلال التحقيق، تبين أن المعني ينشط رفقة شخص آخر، تم الترصد له، وعند ملاحظته رجال الشرطة، قام برمي كيس أسود به مؤثرات عقلية، ولاذ بالفرار، ليتم توقيفه وحجز الكيس الذي به كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة، فيما أُنجز ضدهما ملف، قدما بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الذرعان.

استرجاع مجوهرات مسروقة

تمكن عناصر الشرطة بالأمن الحضري الخارجي لبلدية شبيطة مختار، من الإطاحة بعصابة متكونة من 5 أشخاص، يبلغون العقدين الثاني والثالث من العمر، ينحدرون من ولاية الطارف، مختصة في السرقة باستعمال مركبة ذات محرك، حيث استهدفت العصابة الإجرامية مجموعة من الحلى والمصوغات من المعدن الأصفر. العملية مكنت من استرجاع المسروقات وتوقيف أحدهم، وبتعميق التحريات، تبين أنه ينشط ضمن شبكة لتحضير رحلات الهجرة السرية عبر البحر. وبعد الانتهاء من التحقيق معهم، أُنجزت ضدهم ملفات قضائية، قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الذرعان. محمد صدوقي

مصادرة 120 لتر من زيت المائدة

صادر عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالطارف، 120 لتر من زيت المائدة كانت موجهة للمضاربة، إثر معلومات مؤكدة وردت لعناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالطارف، مفادها وجود شخصين على متن سيارة سياحية، بحوزتهما كمية من زيت المائدة موجهة للمضاربة، حيث أُنجز ملف قضائي ضد الشخصين بعد مصادرة البضاعة، قدما بموجبه أمام نيابة محكمة الطارف.

حجز كيلوغرامين من المرجان

أطاح عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالشط في ولاية الطارف، بشخص في العقد الثالث من العمر، تورط في قضية استغلال وحيازة مادة المرجان الخام موجهة للبيع. الوقائع تعود إلى معلومات مؤكدة تحصل عليها عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالشط، تفيد بوجود أحد الأشخاص مختص في نهب مادة المرجان الخام من إحدى شواطئ المنطقة، كما أن هذا الأخير يحوز كمية من هذه المادة هو بصدد تهريبها على متن مركبة وبيعها، لتقوم عناصر الفرقة بتسطير خطة عمل محكمة لتوقيف المعني، إذ تمكنت من ضبطه بعد تحديد الطريق الذي سيسلكه باتجاه مكان عملية البيع، وبالتحديد في مخرج مدينة الشط على متن مركبة سياحية، حيث عثرت عناصر الشرطة على 2 كلغ من المرجان الخام كانت مخبأة بإحكام في الصندوق الخلفي للسيارة، ليحول بذلك إلى مقر الفرقة، أين أُنجز ضده ملف قضائي قدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.