نادي برست

مشاركة بلايلي ضد ران اليوم تصنع الحدث

مشاركة بلايلي ضد ران اليوم تصنع الحدث
  • القراءات: 1471
ط. ب/ و. أ ط. ب/ و. أ

من المتوقع أن يسجل المهاجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي، النجم الجديد لنادي برست الفرنسي، مشاركته في أول مباراة له مع الفريق اليوم، ضد نادي ران خارج الديار، حسبما أكدت وسائل الإعلام الفرنسية، التي تطرقت لإمكانية إقحامه في التشكيلة لحساب الجولة 23 من البطولة الفرنسية لكرة القدم "ليغ 1". وكان نجم منتخب الجزائر انضم للنادي الفرنسي في آخر ساعات الميركاتو الشتوي، في صفقة مدوية من الناحيتين الإعلامية والجماهيرية بفرنسا، حيث أحدثت ضجة غير مسبوقة، على منصات التواصل الاجتماعي، وكان نادي استاد برست أكبر المستفيدين منها.

النادي الفرنسي ينشر لأول مرة باللغة العربية على "تويتر"

نشر نادي برست، التابع لمقاطعة بريطانيا (شمال غرب فرنسا)، "تغريدة" باللغة العربية، لأول مرة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بعد انضمام اللاعب الجزائري يوسف بلايلي. كما نشر حساب نادي برست الفرنسي، صورة لنجم "الخضر"، مرفقة بتعليق: "هنا برست". وتفاعل نشطاء جزائريون مع "التغريدة"، معربين عن إعجابهم بسياسة النادي، التي تحترم أصول اللاعبين وجماهيرهم، فيما تعجّب آخرون كيف لناد فرنسي أن يكتب بالعربية؟!

ومن الجانب الفني، أشاد مدرب فريق برست ميشال دار زاكاريان، بشكل كبير، بابن مدينة "الباهية" وهران، حسبما أكد ملاحظون، من أجل القيام بأدوار قيادية من الناحية الفنية، في صفوف الفريق، الذي يصارع من أجل ضمان البقاء في دوري الأضواء "ليغ 1". وكان مدرب فريق برست قدّم الكثير من الملاحظات ليوسف بلايلي خلال الحصص التدريبية الماضية، حسبما أثبتت مقاطع الفيديو المنشورة في حسابات النادي الفرنسي المختلفة، ما يؤكد الثقة الكبيرة التي يضعها فيه.

المدير الرياضي: لم نتوقع مثل هذه الضجة الإعلامية التي رافقت انتداب بلايلي!

أشاد المدير الرياضي لنادي برست غريغوري لورينزي، بالضجة التي أثارها انتداب الدولي الجزائري يوسف بلايلي، خلال السويعات الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية، خاصة على منصات التواصل الاجتماعي للنادي، التابع لمقاطعة بروتانيا (شمال غرب فرنسا). وصرح المدير الرياضي لمونت كارلو الفرنسية قائلا: "من الناحية الرياضية، هو لاعب مهم في منتخب الجزائر، ويمتلك شهرة واسعة في البلدان الإفريقية، وهو ما يشكل واجهة جميلة للنادي، حيث جذبنا الانتباه والشغف. لم نكن ننتظر كل هذه الضجة، لكنه أمر جيد بالنسبة لنا. الأهم هو الإضافة المرجوة من اللاعب من الناحية الفنية للفريق. مؤكد أننا سنتعامل معه برفق، حتى يتأقلم جيدا مع الأجواء". وأضاف لورنزي عن تواصله مع بلايلي: "كانت لنا اتصالات باللاعب وممثليه منذ افتتاح "الميركاتو"، لكن انتدابه كان مرتبطا برحيل أحد لاعبينا؛ كان من المستحيل ضمه في تلك الفترة، لكن مغادرة رومان فايفر سمحت لنا بحسم هذه الصفقة".

بلايلي شخص عاطفي ونسعى إلى جلب عائلته

وعن شخصية بلايلي قال لورنزي: "بلايلي شخص عاطفي، تحدثت إليه عدة مرات، وأعرف أنه يحتاج إلى معاملة خاصة حتى يقدم أفضل مستوى، يحتاج إلى الشعور بالاهتمام، وإلى بيئة يشعر فيها بالرضا". واختتم لورنزي حديثه قائلا: "برست هو نادٍ عائلي، ويمكن أن يكون نقطة انطلاق بالنسبة له (بلايلي)، بعد تجربته السابقة السيئة في أوروبا مع أنجيه"، قبل أن يؤكد سعي النادي لجلب عائلة بلايلي، للإقامة معه بفرنسا. وقال: "والده وعائلته سينضمون له في برست، هذا الأمر مهم بالنسبة له".