الطارف

إحباط ترويج 900 قرص مهلوس

  • القراءات: 454
محمد صدوقي محمد صدوقي

أطاح عناصر أمن ولاية الطارف ممثلة في فرقة مكافحة المخدرات، بمجرمين ضمن عصابة مختصة في ترويج المهلوسات بمدينة شبيطة مختار. والمعنيان ينحدران من ولاية الطارف. وتعود وقائع القضية إلى معلومات تحصلت عليها الفرقة، تفيد بوجود شخصين يقومان بترويج وبيع المؤثرات العقلية بمختلف أحياء بلدية شبيطة مختار. وبعد عملية تتبّع وترصد، تمكن عناصر الفرقة من توقيفهما على متن مركبة سياحية، كانا باتجاه مكان عملية عقد صفقة البيع.  وبعد تفتيش المركبة عُثر بداخلها على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 900  قرص مهلوس، في حين أُنجز ضدهما ملف قضائي، قُدما، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الذرعان حيث صدر ضدهما أمر بالإيداع.

حجز 8 كلغ كيفاً وسلاحٍ ناريّ

وضع عناصر مصلحة فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية الطارف، حدا لنشاط شبكة إجرامية وطنية مختصة في المتاجرة بالمخدرات، تنشط على مستوى ولايات الشرق الجزائري، تتكون من ثلاثة أشخاص ينحدرون من إحدى ولايات شرق الوطن، يستغلون شاحنة من الحجم الكبير في نقل وتخزين المخدرات، حيث مكنت العملية من حجز أزيد من 8 كلغ من المخدرات من نوع القنب الهندي، مع استرجاع سلاح ناري من الصنف الرابع.

وتعود وقائع  القضية الى تلقي مصالح الشرطة معلومات تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص بصدد نقل كمية من المخدرات، كانوا قادمين من إحدى ولايات الشرق باتجاه إحدى بلديات مدينة الطارف المحاذية للطريق السيار، على متن شاحنة من الحجم الكبير، لتقوم الفرقة بوضع خطة أمنية من خلال تنصيب نقطة مراقبة فجائية بالمكان الذي يشتبه فيه إبرام الصفقة، مما أسفر عن توقيفهم. وبعد تفتيش الشاحنة تم ضبط كمية من المخدرات قدرت بـ 8  كلغ و100 غرام من الكيف المعالج، كانت مخبأة بإحكام داخل المركبة، ليحوَّلوا إلى مقر أمن الولاية. ومواصلة في التحقيق، تمكنت الفرقة بعد التنسيق مع الجهات القضائية، من استرجاع سلاح ناري من الصنف الرابع. وأُنجز ضدهم ملف قضائي، قُدموا، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة القالة.