تيارت

القبض على محترفي سرقة الهواتف

  • القراءات: 363
ن. خيالي ن. خيالي

ألقت مصالح الأمن الحضري السادس بأمن ولاية تيارت، القبض على شخصين و يتعلق الامر بكل من المدعو (خ. ب 25 سنة) والمدعو (ع. ع 25 سنة)، عن قضية سرقة هاتف نقال، تعـود حيثيات القضية إلى منتصف الاسبوع الماضي، بناءا على شكوى رسمية قدمت من طرف شخص في العشرينيات من العمر،  تعرضه للسرقة والتي استهدفت هاتفه النقال من قبل شخصين يجهل هويتهما، ليتم فتح تحقيق في القضية ومباشرة عملية البحث والتحري وقد مكنت العملية من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما في اليوم الموالي، وبعد عرضهما على الضحية تعرف عليهما من الوهلة الأولى، وإثر تقديم  المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، أحيلت إجراءات القضية على المثول الفوري، أين صدر في حقهما أمر إيداع.

دوريات أمنية للقضاء على شبكات الإجرام

تقوم مختلف المصالح الأمنية من شرطة ودرك هذه الأيام بتكثيف دوريات المراقبة الراجلة وبالسيارات عبر معظم أحياء المدن الكبرى كتيارت، السوقر، فرندة وقصر الشلالة وغيرها، بهدف مراقبة وتتبع معتادي الإجرام من سرقة وتعدي على الأشخاص والممتلكات، حيث مكنت العملية في الـ48 ساعة الماضية من القبض على 6 أشخاص من محترفي الاجرام منهم واحد محل بحث أمني، وذكرت ذات الجهة الأمنية أن العملية متواصلة طيلة أيام الأسبوع للقضاء على ظاهرة تنامي الإجرام والإعتداءات.

تجسيد 375 مشروع تنموي قبل نهاية السنة

سعيا للتطبيق الصارم والميداني لقرارات السلطات العليا للبلاد، الرامية الى التكفل بمناطق الظل تعمل مختلف المصالح والهيئات بولاية تيارت، على تسريع وتيرة تنفيذ كل البرامج التنموية الخاصة بتلك المناطق من تهيئة وتوفير المياه الصالحة للشرب، والكهرباء الريفية والفلاحية وغيرها، حيث أكد بيان لخلية الإعلام والاتصال لديوان والي تيارت، أن 375 مشروع سيتم الانتهاء من تجسيده قبل انقضاء السنة الجارية، على أن يتم إنهاء كل المشاريع الأخرى في وقتها خاصة بعد توفير الأغلفة المالية لذلك.

هدر كميات كبيرة من الماء

عرفت بعض الظواهر تناميا كبيرا في المجتمع كتلك المتعلقة بإهدار كميات كبيرة من المياه الصالحة للشرب من قبل بعض التجار الذين يرمون بكميات منها بحجة التنظيف دون مراعاة أدنى شروط ذلك، مما يتوجب على الهيئات المعنية ومصالح الأمن التدخل بحزم لوضع حد لتلك التصرفات غير الحضارية التي تتسبب في تضيع كميات كبيرة من المياه حرم منها الكثير من المواطنين.