قسنطينة

توقيف متورطين في شجار جماعي بالأسلحة

  • القراءات: 510
 خالد حواس خالد حواس

تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري السابع علي منجلي بقسطينة، من توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و39 سنة، لتورطهم في قضية إنشاء وتنظيم عصابة أحياء، والإشراف على قيادتها وتنظيمها، والانخراط والمشاركة في مشاجرات بالأسلحة البيضاء مع إحداث جو من انعدام الأمن بغرض الاعتداء المعنوي والمادي، الذي من شأنه زرع الخوف والهلع داخل الوسط الحضري.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي عناصر الشرطة بأمن دائرة على منجلي، نداء من قاعة البث والإرسال، مفاده تعرض شخص لجروح بليغة متواجد على مستوى إقليم اختصاص الأمن الحضري الخارجي السابع، تم على إثره فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة، حيث مكنت التحريات عناصر الشرطة من تحديد أسباب الواقعة، التي تعود إلى نشوب شجار جماعي بين مجموعة من الأشخاص بالوحدة الجوارية 16، ليتم تكثيف الأبحاث، التي كُللت بتوقيف المشتبه فيهم.

وعند تفتيش مكان الشجار تم العثور على سلاح أبيض محظور، وقاطع للورق، بالإضافة إلى سلسلة حديدية طولها حوالي متر، عُثر عليها داخل مركبة أحد المشتبه فيهم، ليتم تحويلهم إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، قُدموا، بموجبه، أمام النيابة المحلية.

توقيف مسبوقين وحجز كمية مخدرات

تمكنت الضبطية القضائية لأمن دائرة عين عبيد بقسنطينة، من وضع حد لنشاط مسبوقين قضائيا يبلغان من العمر 27 و32 سنة، تورطا في قضية حيازة المخدرات والمواد الصيدلانية بطريقة غير شرعية بغرض الترويج.

وتعود وقائع القضية إلى معلومات مستقاة من قبل عناصر الشرطة بالمصلحة، تفيد باستغلال شخص محله التجاري المخصص لبيع التبغ والكبريت، في ترويج المؤثرات العقلية.

ومكنت التحريات التي باشرتها قوات الشرطة، من تحديد هوية المشتبه فيه المعروف بسوابقه العدلية في هذا المجال، بالإضافة إلى توافد فئة معيّنة من الأشخاص، على المحل. كما كُللت عملية المداهمة الفجائية للمحل، بضبط كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية، تمثلت في 70 كبسولة من دواء “بريغابالين”، وقطع من المخدرات بوزن 5.05 غ، بالإضافة إلى مبلغ مالي يرجح أن يكون من عائدات البيع والترويج، ليتم توقيفه رفقة شريكه، وتحويلهما رفقة المحجوزات، إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، قُدما، بموجبه، أمام النيابة المحلية.

تقليد أختام تُستخدم في تجارة الأدوية

أوقفت الضبطية القضائية للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية علي منجلي، 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و51 سنة، وُجهت لهم تهمة تكوين جماعة أشرار، وتقليد أختام، وأختام الدولة، والتزوير واستعمال المزور في محررات تجارية، وممارسة مهنة الصيدلة بدون رخصة، والمتاجرة بالمؤثرات العقلية.

وتعود وقائع القضية إلى نقطة تفتيش فجائية على مستوى إحدى الطرقات بالمدينة الجديدة علي منجلي، مكنت قوات الشرطة أثناء إجراء الملامسة الجسدية لشخصين كانا على متن مركبة، من ضبط 4 أختام تحمل اعتماد شركات لتوزيع الأدوية الصيدلانية الموجهة للاستعمال البشري، ليتم، مباشرة، تحويل المركبة والأشخاص إلى مقر الفرقة، والقيام بإجراءات التفتيش الدقيق للمركبة، فضبطوا ختما مقلدا، فباشرت الضبطية القضائية بالتنسيق مع النيابة، تحقيقا معمقا، مكّن من الوصول إلى مشتبه فيه ثالث، يرجح أنه المتهم الرئيس في القضية، توصلوا إلى هويته وأوقفوه.

وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، قُدما، بموجبه، أمام النيابة المحلية.