محادثات مع نظيره الإيطالي وكبار المسؤولين الإيطاليين

إيطاليا تخصّ الرئيس تبون باستقبال تاريخي واستثنائي

إيطاليا تخصّ الرئيس تبون باستقبال تاريخي واستثنائي
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون
  • القراءات: 546
ي. س ي. س

❊ استقبالات مميّزة بقصري "كورينالي" و"كيجي"

❊ وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري "للجندي المجهولبروما

خصّ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، أول أمس، بروما  باستقبال رسمي من طرف نظيره الايطالي السيد سيرجيو ماتاريلا، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي بالقصر الرئاسي "كورينالي" وفقا للأعراف والتقاليد الايطالية، وتم الاستماع للنشيدين الوطنيين للبلدين واستعراض فرقة من الحرس الوطني الجمهوري الايطالي أدت له التحية الشرفية، ليصافح بعدها مستقبليه من كبار المسؤولين الإيطاليين وأخذ صورة تذكارية مع نظيره الإيطالي.

بعد مراسم الاستقبال أجرى الرئيسان بالقصر الرئاسي محادثات على انفراد توسعت بعدها لتشمل وفدي البلدين.  كما استقبل السيد تبون بمقر رئاسة مجلس الوزراء الإيطالي، من طرف رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي. وخصّ رئيس الجمهورية والوفد المرافق له باستقبال رسمي بقصر "كيجي" (مقر رئاسة الوزراء الإيطالية)، حيث استعرض الرئيس تبون ورئيس الوزراء الإيطالي فرقة من الحرس العسكري الإيطالي التي أدت لهما التحية الشرفية. وصافح خلال الاستقبال، وزراء وكبار المسؤولين الإيطاليين رفقة رئيس الوزراء الايطالي الذي صافح بدوره أعضاء الوفد الجزائري. وبعد المحادثات بين الطرفين التي جرت بحضور وزراء من البلدين، تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية للتعاون.

قبلها، كان الرئيس تبون، مرفوقا بوزير الدفاع الإيطالي، لورينزو غويريني، قد وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري "للجندي المجهول" بروما. كما تحادث الرئيس تبون مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي، السيدة ماريا إليزابيثا ألبيرتي كازيلاتي ورئيس غرفة النواب الايطالي، السيد روبرتو فيكو. يذكر أن الرئيس تبون قد حلّ بروما الأربعاء المنصرم في زيارة دولة لإيطاليا تدوم ثلاثة أيام، بدعوة من الرئيس ماتاريلا. وخلال اليوم الأول من الزيارة، التقى رئيس الجمهورية بأفراد الجالية الوطنية المقيمة في إيطاليا للاستماع إلى انشغالاتهم واقتراحاتهم. ويرافق رئيس الجمهورية خلال الزيارة وفد وزاري يتكون من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وزير الطاقة والمناجم، وزير الأشغال العمومية، وزير النقل، وزير السياحة والصناعة التقليدية، وزيرة الثقافة، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة.