كان محل إعجاب وتقدير كبيرين

وجهة بلايلي القادمة أولمبيك مرسيليا

وجهة بلايلي القادمة أولمبيك مرسيليا
الدولي الجزائري يوسف بلايلي
  • القراءات: 567
ع . إسماعيل ع . إسماعيل

لايزال اللاعب الدولي الجزائري يوسف بلايلي، محل إعجاب وتقدير بفضل المردود الممتاز والجيد الذي ما انفك يقدمه في ميادين كرة القدم، سواء مع الفريق الوطني، أو مع نادي الذي يلعب في صفوف فريقه منذ أشهر. التعليقات التي صدرت من هنا وهناك تدل على أن بلايلي لم يفقد براعته في اللعب، ولم يتأثر كثيرا لعدم تواجده في نهائيات كأس العالم مع منتخب بلده. بلايلي أظهر أنه اللاعب الذي يأتي كل شيء منه فوق أرضية الميدان، مثل تلك اللقطة الفنية التي سجل بها الهدف الثاني أمام منتخب أوغندا، وكانت محل إعجاب من الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي علّقت قائلة عبر حسابها الرسمي تويتر: "حاوِلوا أن توقفوه إن استطعتم! لقد تسلل، بشكل جميل، نحو شباك منتخب أوغندا، وسجل الهدف الثاني لصالح فريقه"، الكاف أرفقت مع تعليقها فيديو الهدف، الذي سجله اللاعب الجزائري.

وكان يوسف بلايلي أثار، أيضا، إعجاب مدرب منتخب أوغندا  ميلوتين سريدوزيرفيتش، الذي أشاد بالدور الحاسم الذي لعبه المهاجم الجزائري في هزم تشكيلته، في اللقاء الذي جمع الخضر بهذه الأخيرة على ملعب 5 جويلية لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، حيث قال التقني الصربي في نهاية المباراة: "بلايلي حقق إنجازا كبيرا ضدنا، بل كان حاسما في هزم فريقنا عقب الهدف الثاني الذي سجله بطريقة رائعة! كان بوسعنا العودة في المباراة لولا فشلنا في تجسيد ضربة الجزاء التي أتيحت لنا في الشوط الأول"، إلا أن الخبر البارز بخصوص تحسن مستوى يوسف بلايلي، جاء من الموقع الفرنسي "ميديا فوت مرسيليا" المختص في نشر أخبار نادي أولمبيك مرسيليا، الذي ينشط في الرابطة الاحترافية الأولى الفرنسية لكرة القدم، حيث كشف ذات الموقع عن اهتمام كبير من نادي أولمبيك مرسيليا تجاه اللاعب الدولي الجزائري يوسف بلايلي، وأن النادي الفرنسي له نية كبيرة في ضم اللاعب الجزائري ضمن صفوفه ابتداء من الموسم القادم، بعد المردود الجيد الذي ما انفك يقدمه بلايلي مع فريقه ملعب بريست والفريق الوطني الجزائري.

وأوضح موقع "ميديا فوت مرسيليا" أن أولمبيك مرسيليا يضع يوسف بلايلي أول لاعب يريد الاستفادة من خدماته، ضمن قائمة اللاعبين الذين سيستقدمهم في الموسم القادم. بلايلي يثير، أيضا، اهتمامات أندية فرنسية أخرى، منها نادي "لانس"، الذي احتل في نهاية بطولة الرابطة الفرنسية الأولى، المركز السابع، ونادي "ليل"، صاحب المركز العاشر في نهاية هذا الموسم بنفس القسم. وبالرغم من أن بلايلي حر من أي التزام تجاه ناديه ملعب بريست، إلا أن هذا الأخير سيسعى، بكل تأكيد، إلى الاحتفاظ باللاعب الدولي الجزائري.