بسكرة

5 متورطين في قضايا إجرامية بطولقة

  • القراءات: 382
 نور الدين. ع نور الدين. ع

أوقفت قوات الشرطة بأمن دائرة طولقة بولاية بسكرة، خمسة أشخاص تورطوا في قضيتين إجراميتين، حيث تم الإيقاع بأربعة منهم تتراوح أعمارهم (من 21 إلى 63 سنة)، تورطوا في تكوين جمعية أشرار بغرض ارتكاب جنايات وجنح، والسرقة بالتسلق من داخل مسكن، والمقترنة بظرف الليل والتعدد واستحضار مركبة ذات محرك، إلى جانب إخفاء أشياء مسروقة، مع استرجاع المسروقات المستهدفة. كما ألقي القبض على شخص خامس على خلفية حيازة المؤثرات العقلية بغرض البيع والترويج بطريقة غير مشروعة، حيث قدرت الكمية المحجوزة بــ 840 كبسولة، فيما أنجزت للموقوفين ملفات جزائية، قدموا، بموجبها، أمام النيابة، فصدرت في حقهم أحكام قضائية مختلفة.

سارقة مصوغات جدتها وشريكها في السجن

ألقت مصالح الشرطة بالأمن الحضري السادس لولاية بسكرة، القبض على شخصين، لتورطهما في تحريض قاصر على السرقة، بناء على شكوى تقدمت بها امرأة (67 سنة)، مفادها تعرضها للسرقة من داخل مسكنها، والتي استهدفت مصوغاتها، موجهة شكوكها ضد حفيدتها القاصر (16 سنة) التي تزورها يوميا.

وفور تلقي الشكوى، فتحت قوات الشرطة تحقيقا في القضية. ومن خلال التحريات تم التوصل إلى أن حفيدتها تتواصل مع أحد الأشخاص الذي تربطه علاقة بها، والذي استدرجها وطلب منها مبلغا ماليا، الأمر الذي أرغمها على سرقة مصوغات جدتها وتسليمها له.

وبتحديد هوية المشتبه فيه (21 سنة) والتنسيق مع النيابة وتفتيش مسكنه، تم توقيفه، واسترجاع جزء من المسروقات، ومبلغ مالي من عائدات بيع جزء من المسروقات.

وبتحويل المشتبه فيه إلى مقر المصلحة ومواصلة التحقيق تبين تورط شقيقته (32 سنة) في مساعدته، ببيع جزء من المصوغات، ليتم توقيفها، والتحقيق معها، حيث اعترفت بالجرم المنسوب إليها، في حين أنجز ملف جزائي للموقوفين، بموضوع تحريض قاصر على السرقة. وبتقديمهما أمام العدالة صدر في حقهما أمر بالرقابة القضائية.

عمليات جراحية وفحوصات لمرضى أولاد جلال

حل بولاية أولاد جلال، نهاية الأسبوع الماضي، فريق طبي متخصص في أمراض النساء والتوليد قدم من العاصمة، في مهمة تضامنية والقيام بعمليات جراحية وفحوصات طبية، وتنظيم دورة تكوينية لفائدة الأطباء بالمنطقة، وسط ارتياح المواطنين، الذين ثمنوا المبادرة، التي تساهم في تخفيف معاناة التنقل إلى المؤسسات الاستشفائية بالولايات الشمالية.

وقد سطر برنامج لتنقل فرق طبية إلى البسباس، ورأس الميعاد، والمجمع الصحي بالدوسن، وفريق يتوجه إلى المجمع الصحي ببلدية الشعيبة.

وسيحل، اليوم، فريق طبي بالمجمع الصحي زهانة محمد بسيدي خالد. والفريق الثاني لاستقبال المرضى بمصلحة الولادة بمستشفى عاشور زيان بأولاد جلال، فضلا عن تنظيم دورة تكوينية لفائدة الأطباء الخواص والعامين، يستفيد منها، أيضا، النفسانيون وشبه الطبيين، وخاصة القابلات.