مواجهة جزائرية - تونسية اليوم في ربع نهائي كأس العرب

"الخضر" أمام رهان المربع الذهبي

"الخضر" أمام رهان المربع الذهبي
  • القراءات: 451
ق. ر ق. ر

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 سنة، نظيره التونسي، اليوم، بملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز، بأبها (العربية السعودية)، على الساعة سا 00ر19 بتوقيت الجزائر، في حوار مغاربي ساخن، من أجل حجز مقعد في الدور نصف النهائي للكأس العربية لهذا الصنف العمري.

التشكيلة الجزائرية التي تأهلت للدور ربع النهائي بعد تسجيلها فوزين أمام لبنان (2-1) وليبيا (3-1)، تطمح لمواصلة طريقها في هذه المنافسة، التي سبق لها أن نشطت مباراتها النهائية في دورة-2021 بالقاهرة (مصر).

ولبلوغ هذا الهدف، يبقى زملاء لحلو أخريب (شبيبة القبائل)، مطالبين بتجاوز عقبة "نسور قرطاج" المتألقين بخطهم الهجومي، والذين كانوا الأحسن في الدورة، بتسجيلهم تسعة أهداف في مبارتين بدون تلقي دفاعهم أي هدف.

وكان المنتخب التونسي شرع في المنافسة بفوز على البحرين (3-0)، قبل أن يمطر شباك جيبوتي بسداسية نظيفة، متأهلا بذلك للدور ربع النهائي. وسيكون لاعبو المدرب محمد لاسات، مدعوين لتقديم مستوى عال، والاعتماد على دفاع قوي، حتى يتفادوا الإقصاء، خاصة أنهم يطمحون للتتويج باللقب.

ورغم صعوبة المهمة أمام تشكيلة تونسية قوية، يتمنى "الخضر" تقديم مردود أفضل من النسخة الثامنة، خاصة أن هدفهم الأول، يتمثل في الفوز باللقب حتى وإن كانت منافسة المنتخبات الأخرى قوية، وفي مقدمتها حامل اللقب، ومنظم الدورة العربية السعودية.

وفي حال بلوغ المربع الذهبي، سيكون "الخضر" أمام منافس من العيار الثقيل، ويتعلق الأمر بالفائز من لقاء مصر - المغرب.

ومن جهتها، ستكون مهمة المنتخب السعودي سهلة نسبيا، بمواجهتها نظيرتها اليمنية، خاصة أن هذه الأخيرة تأهلت ضمن أحسن المنتخبات التي احتلت المرتبة الثانية، رفقة المنتخب الفلسطيني، الذي سيواجه نظيره الأردني. ويلعب الدور نصف النهائي يوم الأربعاء 3 أوت القادم، بينما تمت برمجة النهائي يوم السبت 6 أوت.