تحسبا للدخول المدرسي 2022 ـ 2023

معاينة المؤسسات التربوية التي ستدخل الخدمة

معاينة المؤسسات التربوية التي ستدخل الخدمة
  • القراءات: 650
 هدى. ن هدى. ن

عاين والي الجزائر العاصمة، أحمد معبد، مؤخرا، أشغال إنجاز مختلف مشاريع قطاع التربية بالولاية، المزمع تدشينها خلال الدخول المدرسي لهذه السنة في عدد من البلديات. وسجل خلال الزيارة، تباينا في وتيرة الإنجاز بين مشروع وآخر، لاسيما في الجانب المرتبط بالتجهيز والربط بشبكات الكهرباء والغاز ومياه الشرب، وكذا الصرف الصحي.

شهدت زيارة الوالي، حضور مسؤولي مختلف المصالح والولاة المنتدبين المعنيين، فضلا عن مديري التربية، لتفقد مشاريع القطاع التربوية التي ستوضع في الخدمة خلال الموسم الدراسي 2022- 2023. ومن ضمن المشاريع التي شملتها الزيارة التفقدية، ابتدائية "لالة فاطمة نسومر" ببلدية حيدرة، وابتدائيات كل من "104 مسكن" ببلدية باش جراح، "1700 مسكن" بحي فايزي في بلدية برج البحري، حي "درموش" ببرج البحري، حي "1200 مسكن" بالمرجة، "بن دالي باي" في الرويبة والمجمع المدرسي "حي شبشب" بالرغاية. كما شملت الزيارة التفقدية، مشروعي إنجاز متوسطتين بكل من "القاعدة 6" بجسر قسنطينة، 1927" مسكن"  بحوش و"ميهوب 2" ببلدية براقيوقف الوالي خلال الزيارة، على عدد من النقائص في بعض المشاريع دون أخرى، منها ما يخص غياب الربط بشبكات الكهرباء والغاز ومياه الشرب وقنوات الصرف الصحي، على غرار ابتدائية حي "المرجة" ببلدية الرويبة، وابتدائية حي (636) "بن دالي باي" بالرويبة.

في المقابل، استحسن الوالي أحمد معبد، نوعية الأشغال المنجزة بعدد من المرافق التعليمية، منها ابتدائية حي "عدل" درموش ببرج البحري، ومتوسطة "القاعدة 6"  بجسر قسنطينة، وابتدائية حي "104 مسكن" بباش جراح، وابتدائية 1700 مسكن "عدل" بحي فايزي ببرج البحري، وابتدائية حي 1200 مسكن بالمرجة في بلدية الرويبة، حيث أعطى تعليمات لتسريع وتيرة أشغال ربطها بشبكتي الكهرباء والغاز، وإتمام أشغال إنجاز المطعم المدرسي وتجهيزه بغرفة تبريد، ووضعه تحت خدمة المدارس والابتدائيات المجاورة، فضلا عن إنجاز سارية لحمل الراية الوطنية. أسدى المسؤول التنفيذي، في هذا الإطار، تعليمات للقائمين على إنجاز المشاريع والمعنيين بأشغال التجهيز، للتكفل بالنقائص المسجلة في مختلف المرافق التعليمية، حتى تكون جاهزة لاستقبال التلاميذ في أحس الظروف.