تكوت

الإيقاع بمروّجي مخدرات ومهلوسات

  • القراءات: 404
 ع. بزاعي ع. بزاعي

أوقع عناصر أمن دائرة تكوت بباتنة، بشخص (22 سنة) بتهمة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

ووفق ما أفاد به بيان المصالح، مكنت العملية من حجز قطعة مخدرات بوزن 0,6 غرام مع 3 كبسولات "بريغابلين"، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدر بـ 14300 دينار من عائدات الترويج.

وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكنه العائلي، حُجزت 4 أقراص من المؤثر العقلي "أولانزاكس 10 ملغ".

كما أوقف عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة تازولت، شخصا (65 سنة) مسبوق قضائيا محل أمر بالقبض، على خلفية تورطه في المتاجرة بالمخدرات، ليقدم الموقوفان أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

نقاوس.. حجز 813 مشروب كحولي

قبض عناصر أمن دائرة نقاوس بباتنة على شخص (49 سنة)، تبين، ،فيما بعد، أنه يعاني من اضطرابات نفسية، عثروا بحوزته على سلاح أبيض، عبارة عن خنجر. ونقلا عن بيان المصالح، تم كذلك توقيف شخص آخر (76 سنة) مسبوق قضائيا.

وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكنه، حُجز 813 مشروب كحولي من مختلف الأنواع والأحجام، ومبلغ مالي يقدر بـ 3300 دينار من عائدات البيع، لتُتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا.

عين جاسر .. مراقبة 55 شخصا و40 مركبة

أوقف عناصر أمن دائرة عين جاسر، شخصا (26 سنة) كان على متن مركبة نفعية وبحوزته 0.53 غرام مخدرات، وذلك إثر عملية مداهمة قام بها العناصر عبر مختلف أحياء المدينة، جرى خلالها مراقبة 55 شخصا و40 مركبة، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات القضائية بإقليم الاختصاص.

حي المنظر الجميل .. مصادرة سلاح ناري تقليديّ

صادر عناصر الفرقة الجنائية ـ عند توقيفهم مركبة سياحية بحي المنظر الجميل (الباطوار سابقا) كان على متنها 3 أشخاص (22 و 24 سنة) مسبوقين قضائيا ـ سلاحا ناريا، عبارة عن مسدس تقليدي الصنع، وخرطوشتين معبأتين عيار 16، وساطور، وخنجر كبير الحجم، بالإضافة إلى شريط لاصق، وأربطة بلاستيكية وكمامتين. وبعد استكمال الإجراءات القانونية قُدم الموقوفون أمام النيابة المحلية.