”الخضر” يستهلون تربصهم اليوم في وهران

بلماضي يستنجد بشعال لتعويض ماندريا

بلماضي يستنجد بشعال لتعويض ماندريا
  • القراءات: 441
و. توفيق و. توفيق

قرر الناخب الوطني جمال بلماضي الاستنجاد بحارس فريق مولودية الجزائر، فريد شعال، لتعويض مواطنه انطوني ماندريا، خلال تربص “الخضر” الجاري بوهران، بداية من اليوم، تحسبا للقاءين الوديين مع فريقي غينيا ونيجريا، يومي 23 و27 سبتمبر الجاري، في سياق التحضير للمنافسات الرسمية المقبلة.

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي، عن استدعاء الحارس فريد شعال، من طرف المدرب الوطني بلماضي، للانضمام إلى معسكر المحاربين بداية من أمس الإثنين.

ويخوض رفقاء اللاعب اسماعيل بن ناصر مباراتين وديتين، خلال هذا الموعد التحضيري، حيث تكون الأولى أمام منتخب غينيا، والثانية ضد نيجيريا، وقرر مدرب “الخضر”، الاستنجاد بخدمات الحارس شعال، بعدما تأكد استحالة وصول حارس مرمى “كون” الفرنسي، أنطوني ماندريا، بسبب تعرضه لإصابة ستجبره على الركون لراحة إجبارية، حيث سينضم شعال إلى زميليه ألكسندر أوكيدجا، حارس ميتز الفرنسي، ومصطفى زغبة، حارس ضمك السعودي.

وأضافت “الفاف” أن قرار استدعاء الحارس شعال، تم بالتشاور مع الطاقم الفني للمنتخب الوطني المحلي، الذي يدخل أيضا في تربص من أجل التحضير لمنافسة كأس إفريقيا للمحليين بالجزائر، و يبدو أن بلماضي فضل استدعاء الحارس شعال، عوضا عن الاستعانة بحارس المرمى المخضرم رايس وهاب مبولحي، كون هذا الأخير تعاقد مؤخرا مع نادي القادسية، الذي ينشط ضمن الدرجة الأولى في السعودية، ولا يزال يعاني من نقص المنافسة.

ملعب وهران الجديد في جاهزية تامة

من المقرر أن يبدأ المنتخب الوطني تربصه بوهران اليوم الثلاثاء، بعدما ارتأى مدربه جمال بلماضي، تقديم التنقل إلى عاصمة الغرب الجزائري، حين لاحظ بأن ميادين المركز التقني لسيدي موسى، ليست في أحسن الأحوال لاستضافة تدريبات ‘’الخضر’’، حسبما صرح به خلال ندوته الصحفية، التي عقدها اليوم بالمركز التقني.

وأكد مدير الشباب والرياضة لوهران، ياسين سيافي أول أمس، على جاهزية ميداني الملعبين الرئيسي والملحق للمركب الأولمبي الجديد ‘’ميلود هدفي’’، لاستضافة معسكر “المحاربين”، وقال ذات المسؤول في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية: “الملعبان اللذان يتوفران على ميدانين مغطيين بالعشب الطبيعي، يتواجدان في حالة جيدة جدا، وسيكونان تحت تصرف المنتخب الوطني لإجراء تدريباته خلال تربصه بوهران”، وفي سياق متصل، أشار ياسين سيافي إلى أن مصالحه “بصدد القيام بالترتيبات اللازمة،  بشأن تنظيم هاتين المباراتين الوديتين للمنتخب الوطني الأول، وكذلك منتخب المحليين المدعو هو الآخر للعب مباراة ودية بوهران”.

يستضيف الملعب الجديد لوهران، الذي تم افتتاحه رسميا، بمناسبة النسخة التاسعة عشر من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، مباراة ودية ثالثة، تجمع بين المنتخب الوطني للاعبين المحليين ضد نظيره السوداني في 29 سبتمبر الحالي.

كان ميدان الملعب الرئيسي للمركب الرياضي ‘’ميلود هدفي’’، قد استفاد مباشرة بعد نهاية الألعاب المتوسطية، من عملية زرع شاملة لعشبه الطبيعي، علما أن هذا الملعب، سيكون من بين المنشآت الكروية المعنية بمباريات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، المقررة في جانفي 2023 بالجزائر.