تصفيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة

”الخضر” يخوضون آخر تربص قبل التوجه إلى كينشاسا

”الخضر” يخوضون آخر تربص قبل التوجه إلى كينشاسا
  • القراءات: 395
 و.توفيق و.توفيق

شرع المنتخب الوطني لكرة القدم، لأقل من 23 سنة، في إجراء تربص مغلق، بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، استعدادا للمواجهة المزدوجة أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية، والمقررة يومي 23 و29 أكتوبر، لحساب الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم-2023 للفئة العمرية.

فضل المدرب الوطني، نور الدين ولد علي، المزج بين عناصر تنشط في البطولة الوطنية وأخرى في أوروبا، وكانت الصفحة الرسمية لفريق شباب بلوزداد، قد أعلنت عن تلقي أربعة من لاعبيها الدعوة إلى صفوف الفريق الوطني، تحسبا للمباراة أمام الكونغو الديمقراطية، ويتعلق الأمر بكل من رضوان معاشو، محمد عزي، أكرم بوراس ومحمد اسلام بلخير.

وخاض “الخضر” أول تدريب لهم، أول أمس، بالمركز الفني الوطني، على أن يواصل بمعدل حصة واحدة يوميا إلى غاية توجههم إلى كينشاسا، يوم غد الخميس، على متن طائرة خاصة.

كان الناخب الوطني قد صرح مؤخرا، لموقع الاتحادية (فاف) قائلا: “سأجمع اللاعبين للوقوف على حالتهم البدنية، وبعدها سأقرر الأسماء التي ستسافر إلى الكونغو الديمقراطية”، وتجرى مباراة الذهاب أمام جمهورية الكونغو يوم الأحد 23 أكتوبر على 15.30 سا، فيما تلعب مواجهة الإياب، يوم السبت 29 أكتوبر بملعب 8 ماي 1945 بسطيف.

وفي حال التأهل إلى الدور التصفوي الثالث والأخير (20 -28 مارس 2023)، يواجه “الخضر” الفائز بين غانا وموزمبيق.

تجدر الإشارة، إلى أن المنتخبات الثلاثة الأولى في نهائيات بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة، المقررة بالمغرب، ستقتطع تأشيرة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.