بسكرة

ضبط أكثر من 11000 كبسولة صيدلانية أجنبية

  • القراءات: 293
نور الدين.ع نور الدين.ع

حجزت قوات الشرطة بولاية بسكرة، في حاجز أمني مشترك مع قــوات ســلاح الــدرك الــوطنـي في عملية نوعية، ما يفوق 11000 كبسولة من المواد الصيدلانية ذات منشأ أجنبي.

وتدخل هذه العملية الناجحة - حسب بيان خلية الإعلام والاتصال لمديرية الأمن الولائي - في إطار العمليات المشتركة لقوات الشرطة وسلاح الدرك الوطني، الهادفة إلى تكثيف الجهود من أجل التصدي ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها، والسهر على أمن المواطنين وممتلكاتهم عبر كافة إقليم ولاية بسكرة.

وأوضحت نفس المصالح الأمنية أنه تم توقيف سيارة سياحية من نوع "هيونداي أتوس" رمادية اللون يقودها شخص. وبمجرد الاشتباه في المعني، تم تحويله والمركبة إلى مقر الفرقة، بغرض تفتيشها تفتيشا دقيقا، ليتم العثور بها على كميات من المواد الصيدلانية كانت مخبأة بإحكام داخل الأجنحة الخلفية للسيارة، قُدر عددها الإجمالي بأكثر من 11000 كبسولة من المواد الصيدلانية ذات منشأ أجنبي، من نوع "بريقابالين 300 ملغ"، لينجز للموقوف البالغ من العمر (34 سنة) ملف جزائي بالموضوع، سيحال، بموجبه، أمام الجهات القضائية.

حجز 6013 كبسولة من المؤثرات العقلية

حجزت قوات الشرطة بالأمن الحضري الثاني ببسكرة، خلال دوريات ليلية عبر إقليم المدينة، 6013 كبسولة من المؤثرات العقلية، بعدما تم توقيف سيارة أجرة تحمل مواصفات نقل حضري، كان على متنها شخصان (السائق والزبون).

وإثر شكوك حول الراكب تم إخضاع المركبة للتفتيش، فعُثر لدى الراكب على 13 كبسولة من المهلوسات، وكيس بلاستيكي في المقاعد الخلفية للسيارة، كان بداخله كمية من المؤثرات العقلية من نوع "بريقابالين 300 ملغ"، قُدر عددها بــ 6000 كبسولة ملك للراكب، ليصبح العدد الإجمالي المحجوز 6013 كبسولة.