يستقبل اليوم لقاء "الموك" ضد الحراش

جاهزية تامة لملعب "حملاوي" ولواحقه

جاهزية تامة لملعب "حملاوي" ولواحقه
  • القراءات: 591
 زبير. ز زبير. ز

كشف مدير الشباب والرياضة بولاية قسنطينة، عن الجاهزية التامة لملعب الشهيد حملاوي وجميع مرافقه، من أجل استقبال المجموعة الثالثة، ضمن المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين "شان 2023"، التي ستستضيفها الجزائر بين 13 جانفي و4 فيفري من السنة المقبلة.

وحسب السعيد هقاص، مدير الشباب والرياضة بولاية قسنطينة، في تصريح لـ"المساء"، على هامش اللقاء التحسيسي لجمعيات الأحياء والمجتمع المدني، الذي نظمته مديريته، أول أمس، فإن ملعب الشهيد "حملاوي" أصبح جاهزا تماما، في انتظار تركيب الأضواء الكاشفة الجديدة من نوع "إضاءة اللاد"، التي ستصل نهار اليوم الثلاثاء، وفق تأكيد الشركة المكلفة بتركيب هذا النوع من الإضاءة العصرية.

ووفق ما ذكره مدير الشباب والرياضة بولاية قسنطينة، فإن تغيير الأضواء الكاشفة القيمة وبمصابيح عصرية، جاء استجابة لطلبات لجنة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي زارت الملعب في العديد من المرات، وقال إن تعطل وضع هذه المصابيح إلى غاية هذا الوقت، كان بسبب الإجراءات الإدارية، خاصة أن هذا النوع من المصابيح، يتم اقتناؤه من خارج البلاد.

وأوضح سعيد هقاص، أن الملعب، وفقا لالتزامات الشركة المكلفة بالتهيئة، والتي لها خبرة في المجال تقدر بـ30 سنة، سيكون قابلا للاستغلال بتاريخ 26 من هذا الشهر، بعدما تم تجهيز الملعب بتجهيزات جد متطورة للصوت، مع تزويده بالأنترنت فائق التدفق، وبشبكة غير سلكية من نوع "ويفي"، من طرف مؤسسة اتصالات الجزائر.

حسب مدير الشباب والرياضة بولاية قسنطينة، فإن الوقوف على جاهزية الملعب، ستكون من خلال برمجة لقاء تجريبي، حيث تم الاتفاق مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على برمجة لقاء في إطار بطولة القسم الثاني هواة، والتي ستجمع بين فريقي مولودية قسنطينة واتحاد الحراش، نهاية هذا الشهر، في إطار الجولة 13 من البطولة، وقال إن الملعب معني بمقابلة في ربع النهائي من بطولة إفريقيا للمحليين، وسيتم تجهيزه بلوحات إشهارية حديثة وتقنية مراقبة الفيديو.

حرص مدير الشباب والرياضة، على أهمية مساهمة الفرق المشجعة أو ما يعرف بـ"الاتراس"، الخاصة بالفرق القسنطينية، سواء تعلق الأمر بشباب قسنطينة، مولودية قسنطينة أو جمعية الخروب، من أجل إنجاح هذا العرس الكروي، الذي سيكون إضافة في ملف ترشح الجزائر، من أجل احتضان كأس أمم أفريقيا سنة 2025.

وبخصوص فنادق الإيواء، كشف مدير الشباب والرياضة بقسنطينة، أن المؤسسات الفندقية جاهزة 100٪، حيث سيتم استقبال اللجنة المنظمة وفريق التحكيم بنزل "بانوراميك"، في حين سيتم استقبال المنتخب المغربي، الذي سيشارك بمنتخب أقل من 23 سنة، في فندق "نوفوتيل" بوسط المدينة، في حين سيتم استقبال منتخبي غانا ومدغشقر في فندق "الخيام" بالمدينة الجديدة علي منجلي، على أن يكون استقبال منتخب السودان بفندق "اسكندر غولدن توليب" في الخروب.

أكد السيد السعيد هقاص، عضو لجنة تنظيم "الشان"، أن الجزائر وفرت كل الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذا الحدث والعرس الكروي القاري، وقال إن رئيس الجمهورية شخصيا، يعي أهمية كبيرة للأحداث الرياضية التي لها علاقة بصورة الجزائر، مطالبا من كل المواطنين بقسنطينة، من مختلف الشرائح، بالمساهمة في إنجاح التظاهرة الرياضية القارية.