وهران تضبط برنامجها الترويجي لـ "الشان"

فنادق لاستقبال الضيوف ومسارات سياحية ومعارض تقليدية

فنادق لاستقبال الضيوف ومسارات سياحية ومعارض تقليدية
  • القراءات: 595
رضوان. ق رضوان. ق

سطرت مديرية السياحة والصناعات التقليدية لولاية وهران، برنامجا هاما لاستقبال ضيوف المدينة، ضمن برنامج منافسات البطولة الإفريقية للأمم للمحليين 2022، التي ستجرى بمدينة وهران بمجموعتين من 6 فرق، في الوقت الذي حددت المديرية بالتنسيق مع لجنة التحضير ولجنة التنظيم المحلية لولاية وهران، المؤسسات الفندقية التي ستستقبل المنتخبات المتنافسة، وأعضاء اللجان التابعة لـ "الكاف"، والحكام والتقنيين، والصحافة الأجنبية والمحلية.

ضبطت مديرية السياحة والصناعات التقليدية لولاية وهران، عقارب ساعتها على وقع تحضيرات بطولة أمم إفريقيا للمحليين شان 2022؛ من خلال برنامج خاص بمشاركة عدة قطاعات محلية بولاية وهران، وبالتنسيق مع لجنة التنظيم والتحضير المحلية. ووضعت مديرية السياحة 6 فنادق في خدمة الألعاب بسعة 1600 سرير، موزعة على فندقين من خمسة نجوم، بسعة 680 سرير لاستقبال الوفود الرياضية والفرق الستة، وفندق من 180 سرير، لاستقبال الحكام والتقنيين، وفندق آخر بسعة 186 سرير، لاستقبال ممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وفندق أخير بسعة 175 سرير، لاستقبال الصحافيين والإعلاميين. وقد قامت اللجنة الولائية بعد عدة اجتماعات بمسؤولي المؤسسات الفندقية، كان آخرها معاينة ميدانية وقفت من خلالها اللجنة على المطالب المرفوعة، والالتزام بدفتر الشروط، بعقد اجتماع الأربعاء المنقضي، شددت فيه اللجنة على ضرورة احترام شروط النظافة، والأمن، والاستقبال الجيد للضيوف.

وسطرت مديرية السياحة والصناعات التقليدية، مسارات سياحية، للتعريف بمدينة وهران، وموروثها الثقافي والسياحي والتاريخي. وخصصت حافلات لنقل الرياضيين نحو المواقع الأثرية، وهو البرنامج الذي سبق أن خُصص لضيوف مدينة وهران، خلال تظاهرة ألعاب المتوسط شهر جوان 2022. كما سطرت المديرية معارض للصناعات التقليدية والحرف داخل المؤسسات الفندقية التي ستستقبل المنتخبات، وذلك للتعريف بالموروث الثقافي والمادي للجزائر، وتقديم بطاقة تعريفية للصناعة التقليدية الجزائرية. وستجمع هذه المعارض كل أنواع الصناعات التقليدية الجزائرية المنتشرة، والتي تزخر بها الجزائر.